القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

بيان موجه للحكومة بشأن ارتفاع أسعار الأضاحي قبل العيد

بيان موجه للحكومة بشأن ارتفاع أسعار الأضاحي قبل العيد
تقدم إحدى أعضاء مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، ببيان عاجل موجهًا إلى كلا من مجلس الوزراء، ووزيري التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن سرعة التحرك لمواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار لحوم الأضاحي. 

وقالت البرلمانية، في بيان عاجل قدمته للمستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، إن أسعار الأضاحي للعام الحالي مع اقتراب عيد الاضحى المبارك؛ ارتفعت بشكل جنوني مقارنة بالسنوات الماضية، مطالبة الحكومة بتوفير لحوم الأضاحي من الأبقار والطأن خلال الأيام القليلة المقبلة، وتنظيم شوارد على مستوى جميع المحافظات والمدن والمراكز والأحياء، وبأسعار مناسبة مع اقتراب عيد الأضحى.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من شكاوى المواطنين من الارتفاع الكبير لأسعار الأضاحي، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وأسعار السوق، وتكلفة مربى المواشى، وهو ما يتطلب التدخل العاجل من الدولة من خلال تنظيم شوادر بيع المواشى عبر منافذ تخصصها وزارة الزراعة، مع ضرورة قيام وزارة التموين بتوفير كميات من اللحوم من خلال منافذها، للقضاء أي محاولة من التجار لاستغلال الارتفاع في الأسعار، خاصة أن هناك جشعًا من بعض التجار، وهو ما يجب على الدولة مواجهته من خلال الرقابة على الأسواق.

وأشارت إلى أن وزارة الزراعة كان لها دورها الكبير والإيجابي على مدى السنوات الماضية فى طرح الأضاحي بمنافذها، وإعلان أسعارها المناسبة والمخفضة، حيث كان إقبال المواطنين عليها كبيرًا، مؤكدة ضرورة قيام وزارة الزراعة بدورها في هذا المجال.

كما طالبت النائبة من الحكومة؛ تحديد أسعار بيع المواشي بكل شفافية، وتحديد هامش ربح مناسب لتجار المواشى، مؤكدة ضرورة تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد أي تاجر يقوم برفع أسعار المواشي دون أي مبرر.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على تفاصيل بيان إحدى أعضاء مجلس النواب، حول سرعة التحرك لمواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار لحوم الأضاحي. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتفاصيل بيان إحدى نائبات البرلمان، بشأن سرعة التحرك لمواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار لحوم الأضاحي.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-06-18 08:47:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template