البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

"السياحة" تحدد الشروط الصحية والتطعيمات المطلوبة لـ"الحج"

"السياحة" تحدد الشروط الصحية والتطعيمات المطلوبة لـ"الحج"
أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن الاشتراطات الصحية الواجب اتباعها من جانب الحجاج المسافرين عبر شركات السياحة للأراضي المقدسة بموسم الحج 1443 هـ، وذلك بناءا على توصيات وزارة الصحة والسكان.

وقالت الوزارة في خطاب لغرفة شركات السياحة، إنه يشترط حصول الحاج على شهادة تطعيم كورونا مزودة بـ QR Qode، تشمل اكتمال جرعات التطعيم بكورونا، وكذا شهادة تحليل pcr سلبي ضد كورونا قبل السفر بـ72 ساعة، من معامل الدولة المتخصصة، ثم شهادة تطعيم الالتهاب السحائي سارية، تثبت تطعيم الحاج بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي قبل السفر بـ10 أيام على الأقل، و3 سنوات على الأكثر، وكذا تطعيم شلل الأطفال المؤقت "سولك" بجرعة واحدة على الأقل من اللقاح بمدة لا تزيد عن 12 شهرا، ويتم إضافتها إلى شهادة التطعيم ضد الالتهاب السحائي.

ونصحت الوزارة، الحجاج، بأخذ تطعيم الإنفلونزا قبل السفر إن أمكن ذلك، وليس شرطا، فيما تشمل الفئات التي لن يسمح لها بالحج هذا العام مرضى: الفشل الكلوي الذين يحتاجون لغسيل كلوي، والتليف الكبدي، والسمنة المفرطة، والحالات المتقدمة من أمراض القلب والأوعية الدموية والكبد والأورام، والسيدات الحوامل، والمرضى النفسيين، ومرضى ألزهايمر، بناءا على شهادات طبية معتمدة.

وتابعت: "وعلى الحجاج الذين يحتاجون رعاية طبية خاصة، حمل بطاقة صحية محدد بها الأمراض المصاب بها والأدوية الممنوع من تناولها، والأدوية التي يصرح لهم بتناولها بشكل شخصي، كما يمنع دخول المواد الغذائية التي يصطحبها الحاج معه ما لم تكن مغلقة ومعلبة ومحكمة الغلق، أو في أغلفة سهلة الفتح للمعاينة، وتكون كافية للطريق فقط، وفي حالة وجود مرض وبائي يصعب التعامل معه أو فيروس مصاب به الحاج من بلاده، فإن لوزارة الصحة السعودية حق اتخاذ القرار المناسب تجاهه بما يتماشى مع الإجراءات السعودية.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على تفاصيل إعلان وزارة السياحة عن الاشتراطات الصحية، الواجب اتباعها من جانب الحجاج المسافرين، عبر شركات السياحة، للحج. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى وأين حصلت على تفاصيل إعلان وزارة السياح والآثار، عن الاشتراطات الصحية الواجب اتباعها من جانب الحجاج المسافرين، عبر شركات السياحة، للحج.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-06-17 09:00:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template