الوطن
83%
نسبة التقييم

«الصحة» توضح آلية دفن وفيات مرض «جدري القرود» حال ظهوره

«الصحة» توضح آلية دفن وفيات مرض «جدري القرود» حال ظهوره
وجهت وزارة الصحة والسكان ممثلة في إدارة الطب الوقائي، خطابا لمديريات الشؤون الصحية؛ لتوضيح آلية تشخيص مرض جدري القرود، والتعامل مع الحالات المشتبه فيها والحالات المخالطة للمرض، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على صحة وسلامة المواطنين.

إجراءات دفن وفيات جدري القرود
وقالت وزارة الصحة والسكان، في تقرير رسمي، إنّه كقاعدة عامة فإن إجراءات مكافحة العدوى التي يتم اتباعها في حالات الوفاة هي الحالات نفسها التي يتم التعامل معاها في حال الحالات المصابة.

وتابعت الوزارة بأنه لا بد من اتباع الالتزام التام بالاحتياطات الوقائية لمكافحة العدوي بما في ذلك ارتداء الأدوات الوقائية اللازمة عند الغسل والدفن أو التكفين أو التشريح.

وأوضحت الوزارة، أنّه بعد الانتهاء من الإجراءات المعتادة في الدفن داخل المنشآت الصحية، يجب وضع الجثة في أكياس بلاستيكية محكمة ومخصصة لهذا الغرض والحفاظ على عدم تلوثها من الخارج، في حالة وجود تقرحات على الجثة.

خلو مصر من مرض جدري القرود
وأضافت الوزارة، أنه على جميع العاملين في جميع مراحل تجهيز الجثة اتباع كل تعليمات طرق مكافحة العدوى، منوهة بأعراض مرض جدري القرود، وهي تتضمن ارتفاع درجة الحرارة والحمي والصداع وتكسير في عضلات الجسم، وفقدان الطاقة وظهور طفح جلدي، وتورم الغدد الليمفاوية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنّ مصر خالية من مرض جدري القرود أو أي حالات مشتبه بها في مصر، لافتة إلى توفير الكواشف المعملية داخل المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان، مطمئنة المواطنين من توفير لقاح مرض الجدري الذي يقي من مرض جدري القرود بنسبة تصل إلى 85%.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتوضيح وزارة الصحة لآلية تشخيص مرض جدري القرود، والاحتياطات الوقائية لمكافحة العدوى عند الغسل والتكفين والدفن. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى وأين حصلت على تفاصيل تقرير وزارة الصحة؛ بشأن آلية تشخيص مرض جدري القرود، والتعامل مع الحالات المشتبه فيها، والحالات المخالطة للمرض.

تم نقل النص من الوطن 2022-06-03 11:03:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template