بوابة صحيفة الفجر
75%
نسبة التقييم

حقيقة تداول صورة نقل أوراق امتحانات جامعة المنيا على جرار زراعي

حقيقة تداول صورة نقل أوراق امتحانات جامعة المنيا على جرار زراعي
تداول عدد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك، صورة نقل أوراق، على جرار، مكتوب عليها نقل أوراق الامتحانات بكلية الزراعة بجامعة المنيا.

وقال مسؤول بجامعة المنيا إن امتحانات نهاية العام الدراسي لم تبدأ حتى الآن بجميع كليات جامعة المنيا وان ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عار تماما من الصحة وأن هذه الأوراق أوراق فارغه لا تخص الامتحانات من قريب أو بعيد.

مركزا للاختبارات الإلكترونية
يشار أن جامعة المنيا أنشأت مركزا للاختبارات الإلكترونية بالجامعة وادي طلاب كليات القطاع الطبي امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني "الميدتيرم" إلكترونيًا.

رئيس جامعة المنيا 
وأكد الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة قامت بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية لمركز الاختبارات الإلكترونية، وربطه بخوادم شبكة الجامعات المصرية، وإدخال بنوك الأسئلة ومستودعاتها من قبل أعضاء هيئة التدريس؛ لتصبح مؤهلة لأداء الطلاب الاختبار الإلكتروني بقاعات المركز التي تضم بالأسبقية الأولي 1081 جهاز حاسب آلي، إلي جانب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وعمليات التعقيم المستمر لضمان سلامة الطلاب، ومراعاة توفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم.

الاختبارات الإلكترونية
وأشار الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن طلاب كليات الصيدلة بقسميها العام والإكلينيكي والطب والتمريض وطب الأسنان يؤدون الاختبارات الإلكترونية.

تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لنفي صحة نقل أوراق امتحانات كلية الزراعة جامعة المنيا، على جرار زراعي، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

المحررة قالت إن الصور متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأرفقت داخل الخبر صورة ضوئية تؤكد ذلك.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمسؤول مجهول الهوية لتوضيح أن امتحانات نهاية العام لم تبدأ بجميع كليات جامعة المنيا، نافيًا صحة الصورة المتداولة. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المسؤول.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-05-25 14:39:53 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template