البوابة نيوز
85%
نسبة التقييم

بيان برلماني عاجل حول فيروس «جدري القرود»

بيان برلماني عاجل حول فيروس «جدري القرود»
طالب النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، من الحكومة بصفة عامة، ووزارة الصحة والسكان بصفة خاصة، بضرورة معرفة التفاصيل الخاصة بما يسمى بفيروس "جدري القرود"، وذلك بعد انتشاره داخل أوروبا ما أصاب العديد من المواطنين الأوروبيين بالفزع والخوف الشديدين.

وقال قاسم في بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان: "هل لدى الوزير أي معلومات عن هذا الفيروس وأعراضه ومدى خطورته على صحة المواطنين، وهل لدى وزارة الصحة والسكان القدرة على مواجهة هذا الفيروس، وما هي التدابير والاحتياطات التي يجب أن تتخذها جميع الجهات المسؤولة لمنع وصول هذا الفيروس لمصر".

يذكر أنه انتشر نوع غير عادى من الجدري في أوروبا والذى أبقى القارة في حالة تأهب، وهو ما يسمى بـ"جدرى القرود"، حيث يوجد حتى الآن 12 حالة مؤكدة، ولا يزال 20 حالة أخرى قيد التحقق من الإصابة، وفقا لصحيفة "«الموندو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرتغال انضمت إلى المملكة المتحدة وتم التأكد من 5 حالات من الإصابة بـ"جدري القرود"، والذى تم اكتشافه لأول مرة في عام 1970 في جمهورية الكونغو. 
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على نص بيان النائب محمود قاسم، حول ضرورة معرفة التفاصيل الخاصة بما يسمى بفيروس جدري القرود. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على تفاصيل بيان النائب محمود قاسم، حول ضرورة معرفة التفاصيل الخاصة بما يسمى بفيروس "جدري القرود"، وذلك بعد انتشاره داخل أوروبا، ما أصاب العديد من المواطنين الأوروبيين بالفزع والخوف الشديدين.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-05-21 18:02:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template