المصري اليوم
64%
نسبة التقييم

مصدر: عودة حسن شاكوش إلى نقابة المهن الموسيقية (تفاصيل)

مصدر: عودة حسن شاكوش إلى نقابة المهن الموسيقية (تفاصيل)
ناقشت نقابة المهن الموسيقية، في اجتماعها الأخير، عودة مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وذلك بعد وقفه خلال الأشهر الماضية بسبب أزمته مع الفنان رضا البحراوي، التي صدر قرار بعدها بمنع التعامل نهائيًا مع حسن شاكوش.

وقال مصدر مسؤول بالنقابة لـ«المصري اليوم» إن مجلس النقابة اتخذ قرارًا - لم يعلن حتى الآن- بعودة حسن شاكوش بعد مرور عدة أشهر على وقفه نهائيًا.

وأضاف المصدر أن مجلس نقابة المهن الموسيقية اجتمع خلال الأيام الماضية وقرر عدد من أعضاء المجلس خوض النقاش في أزمة حسن شاكوش، مؤكدين أنه اعتذر أكثر من مرة واعترف بالخطأ الذي ارتكبه، لذلك قرر أعضاء المجلس النظر مرة أخرى في قرار وقف شاكوش.

وقال مصدر آخر بالنقابة لـ«المصري اليوم»: «موضوع حسن شاكوش اقترب من الانتهاء، والمجلس خلال الأيام المقبلة سوف يعلن قرار وقف عضوية شاكوش ولكن بشرط عدم تكرار تلك الأزمات، وكفاية حسن شاكوش اعترف بخطئه واعتذر كثيرا».

كان حسن شاكوش كشف عن أزمته مع نقابة المهن الموسيقية، خلال الأيام الماضية، قائلا: «إنه أخطأ ولا يوجد فنان لا يخطئ وأنه يعتذر لنقابة المهن الموسيقية».

وأَضاف شاكوش في مداخلة مع برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»: «أتقدم باعتذار لشعب مصر ولنقابة المهن الموسيقية وأتعهد لهم بعدم سماع أي شئ يسيء للشعب المصري، وأحب أن أعتذر لنقابة المهن الموسيقية وأؤكد لهم أنني أخطأت ولن أكرر أخطائي مرة أخرى».

وتابع: «أتأسف للفنان هاني شاكر، ولنقابة المهن الموسيقية، وأتعهد لهم بالسير على الطريق الصحيح وألتزم بكافة الضوابط التي ستضعها النقابة لي، فأنا كنت منضبطا طوال عمري لكن حدثت مشكلة وتعلمت منها وتوقفت لمدة 9 شهور، وأكرر اعتذاري عن هذه الأخطاء».

وأردف: «أنا لا أعمل داخل مصر حاليًا لاحترامي قرار نقابة المهن الموسيقية وأتمنى العمل داخل بلدي وأنا لا أشعر بأي طعم للنجاح أثناء عملي خارج مصر».

بداية الازمة


ولكن، أخذت شكل العلاقة بين «شاكوش» و«البحراوي» شكلًا آخر غير «السمن على العسل» الذي كانت عليه، بعدما اشتبك «شاكوش» مع أفراد فرقة «رضا»، خلال حفل أقيم بالساحل الشمالي الجمعة الماضي.

واختلفت روايات كل منهما حول أسباب مشادتهما، إذ ادعى «البحراوي» أنه كان مطرب الحفل الرئيسي، وأن «شاكوش» حضر لأداء أغنيتين فقط.

لذلك، لم يكن من حقه أن يطلب من فرقة «رضا» أن تنصرف لحين أدائه لنمرته، خصوصًا بعدما «نصبت الفرقة الآلات الموسيقية على المسرح»، وهو ما أثار غضبهم.

ما سبق كان كل ما رواه «البحراوي» عن الواقعة خلال بث مباشر عبر صفحته على «فيسبوك»، غير أن الجزء الذي لم يذكر عنه شيئا، كان حديثه لـ«شاكوش»، والذي نقلته كاميرات الحاضرين إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تحمل تلك المقاطع التي انتشرت «كالنار في الهشيم» على مواقع التواصل الاجتماعي، براءة أي منهما، إذ وجه الأول إشارات خارجة وبذيئة لفرقة الثاني، فيما حاول أعضاء الفرقة الاعتداء عليه قبل أن يحتوي المنظمون الموقف.

وأسدل الستار على مشادة «البحراوي» و«شاكوش» في الساحل، بعد صعود «رضا»، المسرح ومهاجمة «شاكوش» من «الميكروفون»، قائلًا: «شاكوش فين؟ مشي! كنت عايزه والله، بس للأسف خد بعضه وجري. أنا بحيي حمو بيكا أنا عايزه يدعي لحمو بيكا».
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح  تفاصيل النقاش الدائر في نقابة المهن الموسيقية؛ حول إمكانية عودة حسن شاكوش للنقابة مرة أخرى، ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما خلط المحرر بين رأيه والمعلومة الخبرية، ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح موقف نقابة المهن الموسيقية من عودة حسن شاكوش مرة أخرى للنقابة، ولم يتم توضيح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

المحرر خلط بين رأيه الشخصي والمعلومة الخبرية، حيث قدم وجهة نظره في سياق عرضه لتفاصيل الخلاف بين شاكوش والبحراوي، وذلك في الفقرتين:

-"خلال موسم الصيف... في نفس الزمان".

-"إذ نحى «شاكوش»... دون أن يضع أي اعتبارات أخرى في الحسبان".

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-05-19 06:54:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
25%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template