الدستور
67%
نسبة التقييم

بعد تسريبه.. مصادر بـ«التعليم» تكشف مصير امتحان جبر إعدادية الجيزة

بعد تسريبه.. مصادر بـ«التعليم» تكشف مصير امتحان جبر إعدادية الجيزة
كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، عن مصير مطالبات أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة بإعادة امتحان الجبر عقب تسريبه صباح الثلاثاء.

قالت المصادر لـ"الدستور": هذا الأمر متروك للمحافظة والمديرية والقرار يرجع لهما وليس للوزارة، مضيفة أن الوزارة تتابع التحقيقات فى واقعة تسريب امتحان الجبر للشهادة الإعدادية، مؤكدة أن الوزارة نبّهت على المديريات اليوم بختم أوراق اللجان حتى تتم معرفة مَن قام بالتسريب ومن أي مكان، مضيفة أنه توجد تنبيهات مشددة بتفتيش اللجان والديسكات قبل بدء الامتحان في كل اللجان.

وأضافت أن التحقيقات جارية حتى الآن من غرفة عمليات التعليم ومديرية التربية والتعليم بالجيزة لمعرفة تفاصيل الواقعة ومن وراءها للعمل على محاسبته قانونيًا.

وتابعت أنه من المتوقع تسريب الامتحان من الإدارات التي وصلت لها مظاريف الامتحان قبلها بساعات عديدة وليس في نفس اليوم وحتى الآن لم تستدل التحقيقات على المكان الذي تم منه تسريب الامتحان وجارٍ البحث وستقوم المديرية بعمل بيان رسمي خلال الساعات المقبلة لكشف التفاصيل.

وأدى 583 ألفًا و177 طالبًا/ طالبة بالصف الثاني الثانوي، اليوم، امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 - 2022 والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى (في الفترة الصباحية) 99.83%، حيث حضر اليوم الامتحان 584 ألفًا و160 طالبًا/ طالبة، من إجمالي مستهدف 586 ألفًا و675 طالبًا/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2515 طالبًا/طالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح موقف وزارة التربية والتعليم من مطالبات أولياء الأمور بإعادة امتحان مادة الجبر، بعد تسريبه، كما لم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح مصير مطالبات أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة، بإعادة امتحان الجبر عقب تسريبه صباح الثلاثاء، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من الدستور 2022-05-18 11:27:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template