اليوم السابع
67%
نسبة التقييم

تصدير 14 شحنة غاز مسال من مصنع دمياط للإسالة منذ بداية العام الجارى

تصدير 14 شحنة غاز مسال من مصنع دمياط للإسالة منذ بداية العام الجارى
كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول، عن تصدير 14 شحنة غاز مسال من مصنع إسالة الغاز بدمياط منذ بداية العام الجارى وحتى الآن.

 وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المصنع يستعد لتصدير عدد من الشحنات الفترة القادمة.

 وتمتلك مصر مصانع لإسالة الغاز على البحر المتوسط فى دمياط وإدكو، مما يفتح آفاقا جديدة نحو تعظيم دور مصر الإقليمى كمحور لتجارة وتداول الغاز الطبيعى، ويساهم فى تحقيق عائدات لصالح الاقتصاد المصرى وتأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلى ومشروعات التنمية.

 وكان تقرير تطورات الغاز الطبيعى المسال والهيدروجين خلال الربع الرابع لعام2021 لمنظمة أوابك ، قد كشف أن النمو الأكبر في حجم صادرات الدول العربية خلال الربع الرابع من عام 2021، جاء من جمهورية مصر العربية التي قامت بتصـدير نحو 2.1 مليون طن خلال هذا الربع.

ويعود هذا النمو المستمر في حجم الصادرات إلى إعادة تشغيل مجمع الإسـالة في دمياط في شهر فبراير مطلع 2021 والذي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 5 مليون طن / السنة، بعد أن كان متوقفا عن التشغيل لنحو 8 سنوات، بجانب استمرار تشغيل مجمع " إدكو " الذي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 7.2 مليون طن / السنة، حيث مصر نجحت في تشغيل كلا المجمعين خلال الربع الرابع بكامل طاقتهما التصميمية البالغة 1.6 مليار قدم مكعب / اليوم مسـتغلة الفائض عن الاستهلاك المحلي بسبب تراجع الطلب على الكهرباء في فصل الشتاء، ومستفيدة من ارتفاع الأسعار الفورية في الأسواق العالمية .

 وبلغت صادرات الغاز الطبيعي المسـال من كلا المجمعين خلال عام 2021 نحو 6.5 مليون طن مقابل 1.5 مليون طن عام 2020، بنسبة نمو سنوية بلغت نحو 385 %، وهي نسبة النمو الأعلى عالمياً مقارنة بباقي الدول المصدرة للغاز الطبيعي المسال خلال عام 2021، كما أنه أعلى رقم للصادرات تحققه مصر منذ عام 2011، لتؤكد بذلك على أهميتها ودورها الرئيسي في السوق العالمي للغاز الطبيعي المسال .
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة بقطاع البترول؛ لتوضيح أنه تم تصدير 14 شحنة غاز مسال من مصنع إسالة الغاز بدمياط، منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، بدون توضيح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة، لتوضيح أنه تم تصدير 14 شحنة غاز مسال من مصنع إسالة الغاز بدمياط، منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-04-06 07:00:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template