القاهرة 24
83%
نسبة التقييم

الاتصالات: إنتاج أكثر من 700 ألف تابلت منتصف العام الجاري

الاتصالات: إنتاج أكثر من 700 ألف تابلت منتصف العام الجاري
قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه من المقرر إنتاج أكثر من 700 ألف تابلت، في منتصف العام الجاري.

وتفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصنع الحاسب اللوحىي التابلت الجديد، المقام بمجمع مصانع سامسونج في محافظة بنى سويف، والذي يتم إنشاؤه باستثمارات تصل إلى نصف مليار جنيه فى إطار استراتيجية الدولة لتوطين التكنولوجيا، وتعميق التصنيع المحلي للتابلت التعليمي وفي ضوء المبادرة الرئاسية: مصر تصنع الإلكترونيات.

ورافقهما في الجولة التفقدية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وهونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

المصنع يسهم في توفير حوالى 500 فرصة عمل
وأشار وزير الاتصالات، إلى أن  المصنع يسهم  في توفير حوالى 500 فرصة عمل، كما يوفر التدريب لعدد ألف فني على أحدث التقنيات، ولقد تم الانتهاء من أعمال التشييد والبناء للمصنع بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية بمركز الواسطى فى محافظة بنى سويف وفقا للجدول الزمنى المحدد مسبقا مع الحكومة للانتهاء من الأعمال الانشائية وتركيب خطى الإنتاج وبدء التشغيل التجريبى للمصنع ليكون بذلك الأول في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه من المخطط التشغيل التجريبى فى مارس على أن يبدأ الإنتاج الفعلى فى مايو المقبل.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أن التابلت سيتم تصنيعه بأيدي مصرية وتكنولوجيا عالمية وهو ما يمثل أحد الخطوات الوثابة لتنفيذ المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات" والتى تستهدف جعل صناعة الإلكترونيات أحد أكبر الدعائم لنمو الاقتصاد المصرى والمساهم الرئيسى فى مضاعفة الصادرات المصرية وتقليل الواردات من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية للسوق المحلى وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل للمهندسين ذوى الخبرة العالية والفنيين والعمال المهرة.
تعليق المقيم

نقل المحرران بيان الوزارة كما هو من صفحتها الرسمية، لكنهما لم ينسبا الصورة ولا التصريحات إلى مصدرهما، وهو ما من شأنه التأثير على مصداقية الخبر لدى القارئ. 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

ليس هناك أي ذكر إلى أن صورة الخبر مأخوذة عن صفحة وزارة الاتصالات الرسمية على فيس بوك. 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

والمصدر هو بيان الوزارة على صفحتها الرسمية على فيس بوك، والذي به تصريحات الوزير خلال جولته التفقدية.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-01-25 11:13:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template