المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

مصادر: افتتاح مبني الركاب الجديد بمطار برج العرب بسعة 4 ملايين راكب سنويًا

مصادر: افتتاح مبني الركاب الجديد بمطار برج العرب بسعة 4 ملايين راكب سنويًا
أكدت مصادر مسؤولة بالشركة المصرية للمطارات أن المطارات المصرية تشهد حركة تطوير كبيرة لتتواكب مع الخطة التنمية المستدامة للدولة المصرية 2030، وأن هذه الخطة تشمل عمليات إنشاء مبانٍ جديدة ببعض المطارات وإحلال وتجديد وعمل صيانة لبعض المطارات الأخرى، وأن الخطة تشمل أيضا الاهتمام بالعنصر البشري وتوفير الجو الملائم له ليؤدي عملة بكفاءة ويسر.

وفي مقدمتها إنشاء مبني جديد للركاب بمبني مطار برج العرب الدولي، وسيتم افتتاحه في مارس 2023، بسعة 4 مليون راكب سنويًا، وكذلك سيتم رفع السعة الاستيعابية في مطار شرم الشيخ، قبل إفتتاح قمة المناخ في نهاية هذا العام، وبذلك ستصل السعة الاستيعابية للمطار إلى 10 مليون راكب سنوياً، كم سيتم في نهاية هذا العام إفتتاح التوسعة الجديدة بمطار سفنكس الدولي لتصل سعة المطار إلى مليون و900 ألف راكب، ليخدم مختلف مختلف المحافظات بغرب العاصمة وأيضا حركة السياحة القادمة لزيارة المتحف المصري الكبير، ذلك المشروع الذي سيكون من أهم المشاريع الثقافية ليس في مصر فحسب بل في العالم.

وأضافت المصادر لـ «المصري اليوم» أن الخطة تضمنت أيضا إحلال وتجديد وعمل صيانة شاملة لمطارات الجنوب (الأقصر وأسوان وسوهاج) خلال الشهور الماضية، لرفع كفاءة صالات السفر والوصول واستقبال الركاب المسافرين، وتسهيل الإجراءات لهم أثناء مراحل السفر المختلفة، وكذلك داخل صالات الوصول في إطار عودة حركة السياحة إلى المطارات المصرية ضمن خطة وزارة الطيران المدني لإعادة الحركة السياحية وتعافيها من أزمة فيروس كورونا المنتشرة حول العالم.

وأوضحت أنه تم بمطار الأقصر رفع كفاءة الحقل الجوي للمطار بتكلفة تقدر بـ146 مليون جنيه، وتم تنفيذ كل أعمال صيانة ورفع كفاءة الرصف الأسفلتي للمدرج الرئيسي والممر المساعد والوصلات وصيانة ورفع كفاءة الرصف الأسفلتي والخرسانة للترماك الجديد وإعادة تخطيط العلامات الملاحية .

وفي مطار أسوان الدولي تم رفع كفاءة الرصف الأسلفتي للممر المساعد والوصلات وشرائح الأمان طبقًا لتشريعات سلطة الطيران المدني، وصيانة الترماك الخرساني رقم 4، وإحلال وتجديد وتركيب أنظمة الإنذار الآلي لمحطات الأقمار الصناعية والاتصالات، كما تم تطوير تطوير صالات السفر والوصول، بمطار سوھاج الدولي وإنشاء صالة لخدمة المستقبلين والمودعين بمسطح 475 مترًا واستخدامھا كمنطقة انتظار في أوقات الذروة، وإنشاء مبنى للأمن والجمارك بمسطح إجمالي 195م، ومظلة سيارات بمطار سوھاج بمسطح 550م2 .
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول بالشركة المصرية للمطارات؛ لتقديم المعلومات الواردة في الخبر، بدون توضيح سبب التجهيل، أو مدى صلة ذلك المصدر الوثيقة بالموضوع. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول؛ لتقديم التفاصيل الواردة في الخبر، ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-01-20 08:54:14 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template