البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

برلماني يطالب بخطة لتدريب العاملين بالمحليات وتأهيلهم لتحسين مستوى الخدمات

برلماني يطالب بخطة لتدريب العاملين بالمحليات وتأهيلهم لتحسين مستوى الخدمات
تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن خطة تأهيل العاملين بالمحليات والارتقاء بمستواهم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، خاصة أن الوزارة معنية بالعديد من الخدمات الحيوية التى يتعامل معها المواطنين يوميا.

وأوضح محسب، في بيان له اليوم، أن المحليات من الملفات الأكثر تشعبا والتى يتعامل معها المواطنين بشكل يومى، وفى ظل التحول الرقمى وميكنة الخدمات كان لزاما أن يكون هناك دورات تدريبية بصفة مستمرة للعاملين من خلال خطة بجدول زمنى للوقوف على كيفية تقديم الخدمة بصورة تتناسب مع الوسائل التكنولوجية الحديثة وفى نفس الوقت لتسريع وتيرة العمل، تمهيدا لتفعيل الشباك الواحد فى مختلف الهيئات والمؤسسات على مستوى الجمهورية التى تسعى الدولة لتعميمه.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الوزارة سبق وأن أعلنت عن عقد دورات تأهيل للعاملين لديها ولكن لم تكن على القدر الكاف، حيث تم الإعلان عن تدريب 5 آلاف من العاملين على مستوى المحافظات وهذا الرقم مقارنة بعدد العاملين قليل ولا يتناسب مع خطة ميكنة الخدمات والتطوير.

وطالب محسب، عقد دورات تدريبية بصفة مستمرة للعاملين تشمل برامج متخصصة في مختلف القطاعات المتعلقة بعمل المحليات، وتنمية مهارات المديرين والعاملين والفنيين وجميع العاملين بالمراكز والأحياء، خاصة وأن الأثر التشريعى لبعض القوانين ولعل أبرزها التصالح فى بعض مخالفات البناء، أثبت ضرورة تدريب العاملين لأنهم قائمين على تنفيذ العديد من المشروعات التى تتعلق بالمواطنين بشكل مباشر حتى لا يكون هناك لغط فى التطبيق وتحسين الحصول على الخدمة فى أسرع وقت.
تعليق المقيم
نقلت المحررة البيان الرسمي من النائب، لكنها لم تذكر كيف حصلت عليه. ولم تحافظ على حقوق الملكية الفكرية لصاحب/ة صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
ليس هناك ذكر لاسم مصور الصورة أو الوسيلة الإعلامية المأخوذة عنها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم تذكر المحررة كيف حصلت على بيان عضو مجلس النواب، وعما إذا كان قد تم إرساله إليها. 

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-01-19 13:20:43 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template