صدى البلد
67%
نسبة التقييم

إنذار خاطئ بوجود حريق .. هبوط اضطراري لطائرة ركاب سودانية بمطار الأقصر

إنذار خاطئ بوجود حريق .. هبوط اضطراري لطائرة ركاب سودانية بمطار الأقصر
شهد مطار الأقصر الدولي، هبوط اضطراري لطائرة ركاب سودانية، على متنها 125 راكبا، كانت في طريقها إلى مطار اسطنبول، بسبب إنذار خاطئ بوجود حريق داخل مخزن الحقائب بالطائرة، تعاملت معه سلطات مطار الأقصر بحرفية وجدية عالية.

وبحسب مصادر مطلعة، كشفت لـ صدى البلد، تفاصيل الواقعة، إنه في تمام السادسة والنصف مساءًا، تلقى برج المراقبة الجوية بمطار الأقصر الدولي، إشارة من قائد طائرة ركاب سوادنية تابعة لشركة بدر للطيران قادمة من مطار الخرطوم، يطلب الهبوط اضطراريا في المطار، بسبب إنذار بوجود حريق على الطائرة داخل مخزن الحقائب.

على الفور جهزت سلطات مطار الأقصر الدولي، المنطقة المعزولة داخل المهبط، وتم تجهيز ساحة طوارئ من رجال الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، وفور هبوط الطائرة تم إخلاء الركاب وحمولة الطائرة بالكامل، وبدأت عملية فحصها من قبل مهندسي المطار.

وبحسب المصادر، تم إخلاء جميع الركاب بسلام دون وقوع أي إصابات أو حالات إغماء، فإن الطائرة لم يحدث فيها اشتعال حريق، ويبدو أن هناك عطل أو مشكلة في جهاز الإنذار بمخزن الحقائب، حسبما تبين من الفحص الأولي الذي أجراه مهندسو مصر للطيران على الطائرة بمطار الأقصر الدولي.

ومن المنتظر أن تنتهي عمليات فحص الطائرة، وتقلع بعد قليل، في طريقها لتستكمل رحلتها بسلام إلى مطار الخرطوم، على متنها 125 راكبًا و 8 أفراد من طاقم الطائرة.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح تفاصيل الهبوط الاضطراري للطائرة السودانية في مطار الأقصر، بدون توضيح سبب تجهيل المصادر، ومدى صلة تلك المصادر الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة الهوية، دون ذكر أسباب مقنعة لتجهيلها. كما لم تذكر كيفية ومكان وزمان الحصول على المعلومات.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-01-13 11:54:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template