البوابة نيوز
56%
نسبة التقييم

نجاة مسن وسيدة من الموت قبل انهيار عقار سرور بدمياط

نجاة مسن وسيدة من الموت قبل انهيار عقار سرور بدمياط
نجا رجل مسن وسيدة مسنة من سكان عقار ميدان سرور المنهار بدمياط، حيث خرجا قبل تحطم المبنى بفترة وجيزة، وكانا متوجهين إلى مكتب البريد لصرف المعاش، كما أن الطابق الأرضي به مطعم لم يكن به سوى ٣ أشخاص توفى اثنان منهم، وجرى انتشال الجثث وهم لشخص مقيم بالبستان بدمياط والأخر مقيم السعدية بشربين بالدقهلية.

وجار انتشال شخص ثالث تحت الأنقاض فيما أصيب رابع كان يمر من الشارع امام العمارة .

وتحركت فرق  الهلال الأحمر المصري في دمياط، لمعاينة موقع انهيار عقار دمياط فى الشارع المؤدى إلى استاد دمياط بمنطقة ميدان سرور، لحصر الخسائر.

يذكر أن العقار صادر له رخصه  رقم 21/2021 وذلك  تنفيذا للقرار الهندسي رقم 111/2012،والعقار عبارة عن ارضي وثلاثة ادوار علوية وروف ملك المواطن مسعود مسعد الخولى.

وأسفر الحادث عن مصرع كلا من ايمن رشدي ابراهيم جمعة 47 سنة من قرية البستان بدمياط وأحمد إسماعيل حسن الجرحي 27 سنة ومقيم بمركز شربين بالدقهلية وتم نقل الجثتين الى مشرحة مستشفى دمياط التخصصى.

بينما أصيب، وجيه شحاتة شنشن 50سنة أثناء مروره بجوار العمارة ، مصاب بنزيف بالمخ و يتلقى العلاج بمستشفي التخصصي

وجرى  إخطار قوات الحماية المدنية لمعاينة موقع إنهيار العقار وحصر الخسائر وإخلاء العقارات الملاصقة.

كما تم إخطار قوات الشرطة لمعاينة موقع الحادث وتحرير محضر شرطي بالواقعة.

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم إجتماعاً مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، والذى جاء بحضور اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و مديرى عدد من الإدارات المعنية بالديوان العام.

واستهلت "المحافظ" جدول أعمال الاجتماع، بمتابعة سير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية بالوحدات المحلية ومناقشة التقارير الخاصة بها، حيث وجهت   بإنجاز كافة المهام الخاصة بهذا الملف، كما أكدت "محافظ دمياط" أنه تم توفير الدعم الكامل لتيسير عمل المنظومة نظرًا لما تمثله من أهمية بالغة للحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومنع اى تعديات عليها و التصدى للبناء العشوائى .

وفيما يخص ملفا تراخيص البناء و التصالح فى مخالفات البناء ،، شددت "المحافظ" على بذل المزيد من الجهود لمراجعة التراخيص وفقاً لضوابط منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة وأيضاً دراسة طلبات التصالح طبقاً للقانون لإصدار نموذج ١٠ المؤقت ، كما أكدت على استيفاء جميع الملفات والمستندات التى تتم من خلال الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية..

ووجهت "الدكتورة منال عوض" تعليمات مشددة بالارتقاء بمستوى النظافة العامة، وتنفيذ حملات مستمرة لرفع الإشغالات و التصدى لمخالفات البناء.. 
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على المعلومات الواردة في الخبر. كما نشر أسماء ضحيتين ومصاب بدون إذن أهاليهم. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتفاصيل حادث عقار ميدان سرور بدمياط.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-01-12 12:54:08 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
0%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template