القاهرة 24
89%
نسبة التقييم

مفاجأة| ممرضة تتهم الفنانة منة شلبي: بتحرمنا من الأكل وبتجبرنا ننام على الأرض

مفاجأة| ممرضة تتهم الفنانة منة شلبي: بتحرمنا من الأكل وبتجبرنا ننام على الأرض
الفنانة  منة شلبي بتجبرنا ننام على الأرض بناكل وجبة واحدة في اليوم ومش بنشوف أي لحوم، البروتين ده مش بنشوفه خالص، ولما بنجوع ونستأذنها نطلب دليفري بترفض، تقولنا إنتوا مش جايين تدلعوا، بتجبرنا نشرب من الحنفية ومانعانا نجيب أكل أو مية معدنية معانا، مراقبانا بكاميرات واللي بتشوف معاه أكل أو مية معدنية بتبهدله، ما سبق مزاعم ممرضة منزلية راعت والدة الفنانة منة شلبي، خلال الأشهر السابقة، تكشف فيه سوء المعاملة والتنكيل الذي تتعرض له الممرضات من قبل الفنانة، وفقا لها. 

هيام اسم مستعار، واحدة من الممرضات اللائي عملن في رعاية والدة الفنانة منة شلبي، خلال الشهور الماضية، عن طريق إحدى شركات الرعاية الطبية، بدأت عملها سبتمبر الماضي واستمرت لمدة 3 أشهر، خرجت هيام عن صمتها وقررت كشف ملابسات سوء المعاملة التي تعرضت لها هي وزميلاتها على أيدي الفنانة، بعدما اتهمت الأخيرة 2 من زميلاتها بالإهمال الطبي، وحررت محضرا بذلك حمل رقم 549 لسنة 2022 جنح ثان الغردقة.

 الإفراج عن الممرضتين
اتهمت الفنانة منة شلبي الممرضتين بالإهمال في علاج جرح تعاني منه والدتها، إذ استخدمتا مياها ساخنة على الجرح بدلا من الدافئة، ما أدى إلى تدهور الجرح والتسبب في تقيحه، وفقا للمحضر الذي حررته الفنانة، وبعد التحقيق قرر المستشار محمد غالب، رئيس نيابة الغردقة، إخلاء سبيل الممرضتين، بضمان محل إقامتهما.

وجبة واحدة في اليوم 
ادعت هيام، في حديث خاص مع القاهرة 24، أن الفنانة منة شلبي تقتر عليهم في الأكل، ولا توفر لهم إلا وجبة واحدة في اليوم، لا تحتوي على أي لحوم أو بروتين أو فاكهة، تتكون الوجبات من مكرونة فقط، أو أرز ومعه بعض الجرامات من الخضار المطبوخ، أو رغيف عيش ومعه بطاطس، ولا نحصل إلا على وجبة واحدة وفي بعض الأحيان وجبتين، البطاطس المحمرة دي مش بنشوفها لا إحنا ولا اللي شغالين في البيت، بتاكلها هي ومامتها فقط، تضيف: عندها بنت إثيوبية هي اللي بتطبخ، أحيانا بتعملنا أكلات غريبة مش بنقدر ناكلها.

وزعمت أن الفنانة ترفض أن يطلبن دليفري أو أكلا من خارج المنزل، وتقول لهن: إنتوا مش جايين تدلعوا، وترفض أن يشربن مياها معدنية، وتجبرهن على أن يشربن من الحنفية، واللي بيجيب مية أو أكل معاه وهو راجع من الإجازة يبقى يا ويله، وبيتاخد ويترمي. 

وقالت الممرضة، إنهن يخفين الأكل داخل شنط الملابس الخاصة بهن، والمشروبات كانوا يشترونها ويطلبوا من الـ هاوس كيبنج تجهيزها لهم مرة في اليوم، من غير ما حد يعرف.

نوم على الأرض 

تستكمل هيام مزاعمها، بأن الفنانة كانت تجبرهن على النوم على الأرض بجوار والدتها، ورفضت أن تضع سريرا آخر للمرضة داخل الغرفة، قائلة: مش هينفع أكركب الأوضة بسرير ليكم، كاشفة أنها: أصيبت بمرض جلدي بسبب نومها على الأرض، جراء إجبار الفنانة لها أن تنام على الأرض.

وأوضحت الممرضة أن أي مكان يعملن فيه توفر أسرة المريض جناحا به غرفتان، واحدة للمريض، وواحدة للممرضة، وأسر أخرى توفر غرفة بسريرين واحد للمريض وواحد للممرض، وفي ناس بتوفرلنا غرفة مجاورة لغرفة المريض. 

وزعمت أنهن: عندما تناقشن مع الفنانة رفضت توفير سرير لهن، رغم أن الفيلا كبيرة، وتحوي كثيرا من الغرف، (بتقولنا هتبهدلوا الدنيا، ولازم تناموا جنب مامتي). 

سوء معاملة 
تواصل الممرضة ادعاءاتها، بأن الفنانة منة شلبي دائمة الشجار معهن على كل كبيرة وصغيرة، (دائما تتهمنا بأننا لا نقوم بعملنا، خاصة بعض الجلسات التي تحتاجها والدتها، فنرد عليها بأننا قمنا بذلك ويمكنك مراجعة الكاميرات، فتزعق فينا وتقول إنتوا كدابين، ومعلمتوش الجلسة، تقولنا مثلا ماما مخرجتش الجنينة، ونبقى لسه راجعين).

تتابع: لو حصلت مشكلة صغيرة مع حد من مدبري المنزل، تزعقلنا، طول الوقت بتزعقلنا.. بتطلب مننا نأكل مامتها حاجات معينة، وترجع تتهمنا إننا عاوزين نموتها، طيب إحنا هنموتها ليه؟

وزعمت الممرضة أن الفنانة هوائية فعندما يكون مودها سيئا تعاملهن بمنتهى السوء، وعندما يكون مودها جيدا تعاملهن جيدا، رغم أنهن لا ذنب لهن. 

شركة خدمات طبية 
وكشفت الممرضة، أنها تعمل ممرضة في المنزل بشركة خدمات طبية منذ 3 سنين، ومتخرجة من 10 سنوات، وتعمل بشركة خدمات طبية تقدم خدمات التمريض للشخصيات العامة ورجال الأعمال، والممثلين، والمسؤولين.

وقالت إنها تعمل في مجال التمريض بالمنازل منذ 3 سنوات، لكنها لم تقابل ما واجهته مع الفنانة، زاعمة أنها رأت خلال فترة عملها مع الفنانة أسوأ معاملة ممكن إنسان يشوفها، زعيق طول الوقت على كل حاجة.

شجار مع طاقم تمريض المستشفى 
تواصلنا مع ممرضة أخرى تعمل بإحدى المستشفيات، التي عالجت فيها الفنانة منة شلبي والدتها من قبل، وادعت أن الفنانة كانت تصطحب ممرضات لوالدتها وأحضرتهن معها إلى المستشفى، وكن يراعين والدتها إلى جانب طاقم تمريض المستشفى، وذات مرة تشاجرت مع الممرضة، وأهانتها وتلفظت بألفاظ كثيرة لا تليق، ودخلت في موجة تهديد ووعيد لممرضات المستشفى.

محام: جريمة اعتداء وسب وقذف 
وكشف المحامي العمالي ياسر سعد، أن الترجمة القانونية لممارسات السابقة هي اعتداء مواطن على آخر، وسب وقذف، علاوة على المخالفة الصريحة لقانون العمل في توفير البيئة المناسبة للعمل للممرضات.

وأضاف سعد لـ القاهرة 24 أنه ينبغي على الممرضات تحرير محضر بقسم الشرطة، وتتولى بعده النيابة التحقيقات، ويقع عبء الإثبات على الجهات القضائية وليس على الممرضات، مشددا على أن القضاء المصري شامخ، ويحاسب الجاني أيا كان اسمه أو صفته. 

وقد حاولنا الاتصال بالفنانة منة شلبي للحصول على رد منها، لكنها لم ترد على اتصالاتنا أو رسائلنا.






تعليق المقيم

المحرر لم يوضح سبب استخدام اسم مستعار للممرضة وتجهيل هوية الممرضة الثانية، ولكنه بخلاف ذلك قدم توازنًا جيدًا في التحقيق، حيث اعتمد على أكثر من مصدر مع إضافة أفعال تشكيك في مصداقية تلك التصريحات، حتى لا يتعامل معها القارئ على أنها حقائق مؤكدة وليست وجهات نظر. كما أوضح أنه حاول الاتصال بالطرف الآخر (منة شلبي)؛ للحصول على تعليقها ولكن يتم الرد. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة الرئيسية سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر  لم يذكر السبب وراء عدم ذكر اسم الفتاة، والذي قد يكون لضمان سلامتها. ولكنه لم يقدم سببًا وجيهًا لإخفاء الاسم وتقديمها باسم مستعار. كما لم يوضح أيضا سبب إخفاء اسم الممرضة الأخرى التي تعمل بإحدى المستشفيات.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-01-12 11:35:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template