بوابة الوفد الإلكترونية
83%
نسبة التقييم

بشرى سارة لمنتجي التمور.. وضع أول مواصفة مصرية للمجدول

بشرى سارة لمنتجي التمور.. وضع أول مواصفة مصرية للمجدول
كشف المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بأن الغرفة بدأت بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة في وضع أسس لإصدار أول مواصفة قياسية مصرية لصنف تمر المجدول خلال الفترة المقبلة.

كما أنه جار اطلاق برنامجاً تدريبياً لدعم سلامة الغذاء داخل المنشآت العاملة في قطاع التمور وذلك خلال فعاليات مهرجان التمور لمساعدة شركات الأعضاء في الوفاء بمتطلبات سلامة الغذاء ورفع الوعي بالاشتراطات والقواعد الملزمة لإنتاج الغذاء الصحي والآمن، اولقابل للتصدير.

وأشار الجزايرلي، إلى أن الشراكة بين الغرفة والهيئة لإعداد مواصفة منفصلة لتمور المجدول تأتي في إطار اهتمام الدولة والحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة بالارتقاء بمستوى جودة التمور وزيادة الإنتاجية من الأصناف عالية القيمة الاقتصادية والغذائية الواعدة والاستراتيجية لمصر.

وأكد رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أهمية تحديث المواصفات القياسية المصرية بصفة مستمرة للتوافق مع المعايير الدولية، وهو ما تسعي اليه الغرفة كممثل للمجتمع الصناعي الغذائي نظراً لما تحققه عملية التحديث من منتجات محلية  عالية الجودة لها قدرة علي النفاذ الي مختلف الأسواق المحلية والعالمية.

ويقام مهرجان التمور المصري في واحة سيوة خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الحالي. وطبقا لتأكيدات محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة الغذائية فإنه سيتم خلال المهرجان اطلاق البرنامج التدريبي الأول المخصص لقطاع التمور والذي سيتضمن تقديم الدعم الفني لتطبيق الاشتراطات الاساسية لنظم سلامة الغذاء وتطبيق نظم التتبع واسترجاع المنتج وغيرها من الموضوعات الهامة بجانب عرضاً للدلائل الفنية في اطار البروتوكول الموقع بين الغرفة ومشروع.

وتعد مصر أكبر دولة عربية منتجة للتمور بنسبة 18 % من الانتاج العالمي، وتبلغ صادرات التمر المصري نحو 40 مليون دولار سنويا.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان الحصول على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بإصدار أول مواصفة قياسية للتمر المجدول في مصر. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على المعلومات الواردة في الخبر.

أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template