القاهرة 24
50%
نسبة التقييم

انفراد.. الجامعات تبدأ تحصيل رسوم جديدة من الطلاب مقابل أداء الامتحانات المميكنة

انفراد.. الجامعات تبدأ تحصيل رسوم جديدة من الطلاب مقابل أداء الامتحانات المميكنة
كشف مصدر مسئول من داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تحصيل رسوم من طلاب المرحلة الجامعية لأداء الامتحانات المميكنة الجديدة، مشيرا إلى أن تلك الرسوم ستخصص لصيانة الأجهزة والمنشآت بالجامعات.

وأشار المصدر، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أن تلك الرسوم ستُحصَّل بشكل ثابت في بداية كل عام دراسي، مضيفا أن الطالب سيدفع الرسوم إلى إدارة الكليات؛ وذلك لأداء الامتحانات. 

وأضاف المصدر، أن تكلفة مشروع تطبيق الاختبارات المميكنة تبلغ نحو 4.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن أهمية المشروع تتمثل في تحسين مخرجات العملية التعليمية، وتحقيق العدالة والشفافية في تقييم الطلاب، وتحقيق النسبة المعيارية الخاصة بتعميم وتطبيق بنوك الأسئلة، وتطوير واستحداث نُظم وأساليب الاختبارات التحريرية والعملية والشفهية والتطبيقية، خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وفقًا للنظم الحديثة للقياس والتقويم.

جدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدأت تطوير نظم التقويم والامتحانات؛ من خلال إنشاء مراكز ووحدات للقياس والتقويم، بهدف التوسع في نشر ثقافة التحول الرقمي في مجال نظم القياس والتقويم، فضلا عن تدريب الكوادر المؤهلة لإدارة معامل الكمبيوتر للاختبارات الإلكترونية، لتلافي الأخطاء البشرية في نظم الاختبارات التقليدية، وبلوغ أعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية بمعايير دولية تتناسب مع متطلبات الكليات والجامعات المصرية.
تعليق المقيم

استعان المحرر بمصدر مجهول الهوية في الكشف عن قرار وزارة التعليم العالي بتحصيل رسوم من طلاب المرحلة الجامعية؛ لأداء الامتحانات المميكنة الجديدة. ولم يكن العنوان دقيقًا.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

استعان المحرر بمصدر مجهول الهوية في الكشف عن قرار وزارة التعليم العالي بتحصيل رسوم من طلاب المرحلة الجامعية؛ لأداء الامتحانات المميكنة الجديدة، مع شرح تفاصيل الاستفادة من تلك الرسوم.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-12-01 12:03:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template