بوابة صحيفة الفجر
83%
نسبة التقييم

"الفيوم" ضمن أفضل 350 جامعة بتصنيف التايمز البريطاني

"الفيوم" ضمن أفضل 350 جامعة بتصنيف التايمز البريطاني
صرح الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة حصلت على ترتيب متميز بتصنيف التايمز البريطاني لدول الاقتصادات الناشئة (Times Emerging Economics Rankings) لعام ٢٠٢٢؛ حيث احتلت الجامعة الترتيب ٣٠١-٣٥٠ من بين ٩٠٦ جامعة يمثلون أكثر من ٥٠ دولة من دول الاقتصادات الناشئة على مستوى العالم.

وأضاف رئيس الجامعة أنه على المستوى المحلي فقد حصلت الجامعة على الترتيب ١٣ بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وقد ارتفع معدل الدرجات الكلي للجامعة من ٢٢.٩- ٢٤.٦ العام الماضي إلى ٢٥.٢- ٢٧.٠ هذا العام، كما تقدمت الجامعة في ٤ معايير وهي Citations (49.9)، Industry Income (38.9)، International Outlook (41.4)، Research (10.6).

وأشار الدكتور كمال غلاب، عضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية والأستاذ بكلية الزراعة، أن تصنيف التايمز للاقتصادات الناشئة من أهم التصنيفات العالمية التي تتسم بالموضوعية والشفافية، ويعتمد في تقييمه للجامعات على الخمسة مؤشرات الرئيسية لتصنيف التايمز العالمي وهي التدريس (٣٠%)، والبحث العلمي (٣٠%)، وعدد الاستشهادات (٣٠%)، والدخل من الصناعة (٢.٥%)، والعلاقات الدولية (٧.٥%).

للاطلاع على بيانات التصنيف يمكن زيارة الرابط الإلكتروني.
تعليق المقيم

لم توضح المحررة مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية حصولها عليها، بخصوص تصريح الدكتور محمد سعيد أبو الغار أن الجامعة حصلت على ترتيب متميز بتصنيف التايمز البريطاني. ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية حصولها عليها، بخصوص تصريح الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة حصلت على ترتيب متميز بتصنيف التايمز البريطاني.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-10-22 13:36:38 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template