القاهرة 24
80%
نسبة التقييم

نوع جديد من الثدييات.. شروق الأشقر تقود فريقًا بحثيًا لتسجيل السفروت بالمملكة الحيوانية

نوع جديد من الثدييات.. شروق الأشقر تقود فريقًا بحثيًا لتسجيل السفروت بالمملكة الحيوانية
استطاعت الباحثة المصرية الدكتورة شروق الأشقر، التي تعمل ضمن مجموعة سلام البحثية في مركز الحفريات الفقارية، بجامعة المنصورة، قيادة فريق دولي لتسجل إضافة جنس ونوع جديد من الثدييات إلى المملكة الحيوانية. 

وتمكنت الأشقر من اكتشاف نوع جديد من الثديات عاشت في إفريقيا منذ 34 مليون سنة، وهاجرت إلى أمريكا الجنوبية عبر المحيط الأطلنطي وتم تسميته النوع سفروتس، لصغر حجمها كما ساعدها في ذلك الاكتشاف عالم الحفريات المصري الدكتور هشام سلام، الذي يعمل الآن في الجامعة الأميركية بالقاهرة. 

الجدير بالذكر أن القصة قبل نحو 60 عامًا من الآن، حين جاب علماء جامعة دوك الأميركية صحراء الفيوم، وجبل قطراني لجمع الحفريات.

كما أرسلت تلك الجامعة عددًا من البعثات المتتالية، وجمعوا ما جمعوه من أحافير وعادوا إلى الولايات المتحدة الأميركية تمهيدًا لتصنيف العينات وبدء العمل عليها.

وفي عام 2017 وبموجب تعاون علمي بين مختبر سلام وجامعة دوك، بدأت الأشقر في العمل على عدد من عينات الحفريات التي استخرجها الباحثون في دوك قبل سنوات.
تعليق المقيم

لم توضح المحررة مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيف حصلت عليها، بخصوص أن الباحثة المصرية الدكتورة شروق الأشقر، التي تعمل ضمن مجموعة سلام البحثية في مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، استطاعت قيادة فريق دولي لتسجل إضافة جنس ونوع جديد من الثدييات إلى المملكة الحيوانية. ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وسيلة إعلامية أو وكالة إخبارية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيف حصلت عليها، بخصوص أن الباحثة المصرية الدكتورة شروق الأشقر، التي تعمل ضمن مجموعة سلام البحثية في مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، استطاعت قيادة فريق دولي لتسجل إضافة جنس ونوع جديد من الثدييات إلى المملكة الحيوانية.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-10-20 11:54:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template