البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

"التصديري للصناعات الكيماوية" يبحث الاستفادة من نافذة "علي بابا"

"التصديري للصناعات الكيماوية" يبحث الاستفادة من نافذة "علي بابا"
يبحث المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم امكانية التعاون مع موقع علي بابا للتسويق الإلكتروني من أجل زيادة فرص نفاذ صادرات أعضائه إلى الأسواق الخارجية، وبحيث يكون هذا التعاون نقطة انطلاق للصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية للوصول إلى أكبر عدد من المشترين الجدد وأسواق   جديدة. 
ويعد موقع علي بابا من أهم وأشهر مواقع التجارة الإلكترونية العالمية التي يتم من خلالها عمليات الاستيراد والتصدير بشكل آمن دون احتيال أو نصب إلكتروني، فعلى الرغم من كونه موقع صيني الجنسية إلا أنه لا يقتصر على دول قارة آسيا فقط، ولكنه يحظى بثقة جميع دول العالم المهتمة بالشراء عن طريق الإنترنت. 
ويقع المقر الرئيسي الخاص به  في الصين، وله العديد من الفروع في مختلف البلاد العربية. 
وكان ممثلو نافذة علي بابا في كل من مصر والصين  قد قدموا عرضا تفصيليا حضره عدد من أعضاء المجلس استهدف شرح إمكانيات الاستفادة من الموقع في  إيجاد مشترين جدد في أكثر من ١٨٠ دولة على مستوى العالم وفي أقل من ١٠٠ يوم، حيث يصنف الموقع بالأول عالميا في مجال البيزنس الثنائي ما بين المشترين والبائعين (b2b). 
واستعرض يوسف محمد ممثل النافذة في مصر  قصص نجاح للكثير من الشركات التي نجحت بالنفاذ بصادراتها في كل القطاعات إلى الأسواق الخارجية من اقتصاديات تماثل الاقتصاد المصري. 
ومن المقرر عقد عدد من ورش العمل خلال الفترة المقبلة يشارك فيها أعضاء كل المجالس لبحث الخطوات التنفيذية للتعاون ما بين الجانبين. 
ووفقا للقائمين علي الموقع فإن الوقت بات أكثر إلحاحا في لجوء الشركات إلى التسويق الإلكتروني لزيادة حجم صادراتها، مشيرين إلى الموقع بأنه يحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم في هذا المجال حيث يبلغ عدد المشتركين فيه نحو ١٣٠ مليون مشترك. 
ورصد يوسف محمد عددا من الأرقام المهمة منها أن ٣٠% من الشركات بعد كوفيد تجري تعاملاتها أون لاين وان نحو ٤٠% من الشركات المصنعة والمصدرة تتعامل عن طريق الأون لاين والمنصات الإلكترونية وأن ٧٧% من المشترين يفضلون التعامل عن طريق الفيديو. 
ووفقا لعرض ممثلو الموقع في كل من مصر والصين، والذي تم عن طريق زووم فان النجاح في تحقيق الهدف يكمن في الرحلة وليس المقصد وأن الوصول لهدف زيادة الصادرات يتم عبر ٤ محطات رئيسية، الأولى إنشاء بوابة على موقع علي بابا يليها مرحلة التأكد من أن الشركات في المنصة شركات قائمة فعليا لديها سجل تجارى وصناعي ولها مصداقية، ويلي هذه المرحلة عرض المنتجات على البوابة وعمل أكونت لفريق العمل بالشركة لتلقي طلبات العملاء. 
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص أن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم يبحث إمكانية التعاون مع موقع علي بابا للتسويق الإلكتروني، من أجل زيادة فرص نفاذ صادرات أعضائه إلى الأسواق الخارجية. ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص أن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم يبحث إمكانية التعاون مع موقع علي بابا للتسويق الإلكتروني، من أجل زيادة فرص نفاذ صادرات أعضائه إلى الأسواق الخارجية.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-10-14 13:48:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template