الوطن
67%
نسبة التقييم

مبادرة التمويل العقاري 3% تدخل حيز التنفيذ في البنك الأهلي المصري

مبادرة التمويل العقاري 3% تدخل حيز التنفيذ في البنك الأهلي المصري
قالت مصادر مصرفية بالبنك الأهلي، إن البنك الأهلي المصري أرسل منشورًا داخليًا إلى بعض الفروع التابعة له، يتضمن الشروط والقواعد الخاصة بتنفيذ مبادرة التمويل العقاري 3%.

«الأهلي المصري» يتلقى طلبات الحصول على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري
وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن بعض الفروع التابعة للبنك الأهلي المصري، بدأت في استقبال المواطنين وتلقي طلباتهم للحصول على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري 3%.

تخصيص 100 مليار جنيه لمبادرة التمويل العقاري
تعتبر مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بنسبة فائدة 3%، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة غير مسبوقة، وذلك لقلة سعر الفائدة الذي لم يقدم من قبل، وكذلك فترة السداد التي تصل لـ30 عامًا، وذلك من خلال تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل
وكان البنك المركزي أعلن في عام 2019، عن طرح مبادرة للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل مخصصًا لها شريحة تمويلية بقيمة 50 مليار جنيه، بفائدة 10% متناقصة، قبل ما يجرى خفضها إلى 8% متناقصة خلال الربع الثاني من 2020. 

وتتيح البنوك أمام بعض العملاء من شريحة متوسطي الدخل غير قادرين على الاستفادة من مبادرة 3%، بسبب تجاوز حد الدخل الشهري، أو قيمة الوحدة السكنية عن المنصوص عليها في المبادرة الجديدة الحصول على قرض لوحدة سكنية مدعمة الفائدة في مبادرة 8% متناقصة.

البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري
ويشارك في مبادرة التمويل العقاري 22 بنكًا من البنوك العاملة في السوق المصرية، والتي بدأت في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري.

وأطلق البنك المركزي المصري، مبادرة التمويل العقاري رسميًا في 13 يوليو الماضي بمبلغ 100 مليار جنيه للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بتيسيرات غير مسبوقة بسعر عائد متناقص 3%، وأطول فترة سداد تصل لأول مرة إلى 30 عامًا.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية حصوله عليها، بخصوص أن البنك الأهلي المصري أرسل منشورًا داخليًا إلى بعض الفروع التابعة له، يتضمن الشروط والقواعد الخاصة بتنفيذ مبادرة التمويل العقاري 3%. ولم يكن المصدر مناسبًا للأحداث.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية حصوله عليها، بخصوص أن البنك الأهلي المصري أرسل منشورًا داخليًا إلى بعض الفروع التابعة له، يتضمن الشروط والقواعد الخاصة بتنفيذ مبادرة التمويل العقاري 3%.

تم نقل النص من الوطن 2021-09-17 10:03:47 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template