بوابة صحيفة الفجر
67%
نسبة التقييم

خاص.. مصدر يوضح مصير كامل الوزير من التعديلات الوزارية الجديدة

خاص.. مصدر يوضح مصير كامل الوزير من التعديلات الوزارية الجديدة
كشف مصدر مطلع بوزارة النقل والمواصلات، عن موقف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، من التعديلات الوزارية الجديدة، قائلا إنه من المقرر الإبقاء على الفريق كامل الوزير في منصبة كوزير للنقل والمواصلات بالتعديل الجديد.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أنه على المهندس كامل الوزير استكمال مجموعة من الملفات ومشروعات قومية هامة بنفسه، أبرزها ملف تطوير السكة الحديد ومشروعات قطار المونوريل والقطار الكهربائي السريع والكهربائي الخفيف، ومشروعات الطرق والكباري القومية، إضافة إلى تطوير رفع كفاءة بعض الموانئ البحرية.

وأضاف، أن الوزير يباشر أعماله بشكل طبيعي حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أن الوزير اجتمع بالأمس بالجمعية العمومية خاصة شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وشركة الصيانة الذاتية للطرق والمطارات للتصديق واعتماد أرباح الشركات، هذا بخلاف جولاته التفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ مجموعة من المشروعات.

وتابع المصدر، أنه من المقرر توقيع التعاقد مع شركة "سيمنز" الألمانية على المعدات الإلكترو ميكانيكية للخط الأول من مشروع القطار الكهربائي السريع خلال أيام قليلة، مشيرا إلى أنه تم الدراسة التعاقد خاصة الخط الأول فقط، وجاري دراسة تعاقدات الخطوط الثلاث بالتتابع وعلى فترات، تفاديا للثغرات.

يذكر أن هناك توقعات بتعديلات وزارية لبعض الوزارات خلال الأيام القادمة من الشهر الجاري، وعقد جلسة برلمانية طارئة للموافقة على التعديل الوزاري وإقرارها، كما أن هناك وزارات لن تشهد تغيير حقيبتها الوزارية، من بينها وزارة النقل، لوجود مجموعة من الملفات التطوير يجب إنهاؤها.

وتشمل ملفات وزارة النقل تطوير السكك الحديدية ورفع كفاءتها وترسيخ مبدأ الانضباط بين العاملين، لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب والحد من الحوادث خاصتها، كما يأتي تطوير الموانئ والطرق والكباري ضمن الملفات الهامة للوزارة، وأبرز مشروعاتها تطوير ميناء السخنة وسفاجا ودمياط الإسكندرية من أرصفة وأحواض وطرق داخل الميناء وشبكة سكك حديدية داخلها لتسهيل حركة نقل الحاويات والبضائع داخل الميناء.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتقديم المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بالإبقاء على الفريق "كامل الوزير" في منصبة كوزير للنقل والمواصلات في التعديل الوزاري الجديد، ولم يوضح سبب التجهيل، أو مدى صلته الوثيقة بالموضوع، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أنه سيتم الإبقاء على الفريق "كامل الوزير" في منصبة كوزير للنقل والمواصلات في التعديل الوزاري الجديد، ولم يوضح سبب التجهيل، أو مدى صلته الوثيقة بالموضوع.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-08-05 13:43:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template