الوطن
50%
نسبة التقييم

مصدر بـ«الصحة» يكشف حقيقة ظهور «دلتا بلس» في مصر: لن نخفي شيئا

مصدر بـ«الصحة» يكشف حقيقة ظهور «دلتا بلس» في مصر: لن نخفي شيئا
نفت مصادر مسؤولة في وزارة الصحة والسكان، ما تردد بشأن إصابة شخص بمتحور دلتا بلس في مصر، وأكدت أنّه حال إصابة أي شخص في مصر بأي من متحورات كورونا سيتم الإعلان بشكل رسمي عنها: «فيروس كورونا مش جديد في مصر، ده وباء عالمي، والوزارة بتعلن عن كل المعلومات والمستجدات».

وطالب المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والمداومة على غسل اليدين والبعد عن التكدس أو الزحام للحفاظ على استقرار المنحنى الوبائي لفيروس كورونا، خاصة وأنّه يشهد حالة من الاستقرار خلال هذه الفترة على مستوى الإصابات والوفيات.

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن خروج 560 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 231259 حتى اليوم.

وأعلنت الوزارة تسجيل 51 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي عدد مصابي فيروس كورونا في مصر إلى 284362 من ضمنهم 231259 حالة تم شفاؤها.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع اعلى درجات الاستعداد القصوى لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ ما يلزم للوقاية من الفيروس وغيره من الأمراض المعدية، وخصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من القنوات الاتصالية لاطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس وتلقي استفسارات المواطنين والإجابة عليها من مصادرها الرسمية.
تعليق المقيم

لم تذكر المحررة مصدر المعلومات الواردة في الخبر، وأغفلت أن متحور دلتا بلس حذرت منظمة الصحة العالمية منه، وصنفته بـ"شديد الخطورة"، نظرًا لسرعة انتشاره واستهدافه لفئات عمرية جديدة من بينها الأطفال، على عكس المتحورات الأخرى للفيروس، التي كانت تستهدف الفئة العمرية فوق 18 عامًا، كما أنه أصاب دول مجاورة لمصر بسبب غياب الاحتياطات الوقائية، مثل: ليبيا وتونس، ولم يكن المصدر مناسبًا للأحداث.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم تذكر المحررة مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية الحصول عليها، بخصوص نفي إصابة شخص بمتحور دلتا بلس في مصر.

تم نقل النص من الوطن 2021-08-04 11:44:27 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template