بوابة صحيفة الفجر
50%
نسبة التقييم

إثيوبيا تحذر مصر والسودان من فيضان محتمل لنهر النيل

إثيوبيا تحذر مصر والسودان من فيضان محتمل لنهر النيل
كشفت إثيوبيا أن كميات الأمطار التي تصل إلى سد النهضة الإثيوبي بلغت أكثر من 6000 متر مكعب في الثانية، مما يحتمل أن يكون هناك فيضانات محتملة.

وقال وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، سيليشي بيكيلي، إن "موسم الأمطار الحالي تهطل أمطار الغزيرة في المرتفعات الإثيوبية، وتبلغ الكميات التي تصل إلى سد النهضة الإثيوبي حاليا أكثر من 6000 متر مكعب في الثانية، مما يحتمل أن يكون هناك فيضانات محتملة على مجرى النهر".

وأضاف الوزير أن سد النهضة هو حارس لدولتي المصب من خلال تقليل الفيضانات وزيادة المياه أثناء الجفاف ولكن ليس مهددا كما يزعم، وأشار إلى أن أولئك الذين يتهمون إثيوبيا خطأً يجب أن يقدروا استثمارها المفيد ليس لإثيوبيا فحسب، بل للمنطقة أيضا.
تعليق المقيم

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، وأغفلت تقديم تفاصيل جوهرية عن سد النهضة، وأن إثيوبيا بدأت في بناءه عام 2011، رغم اعتراض مصر والسودان، لأنه يضر بالأمن المائي لكلا الدولتين، ومع ذلك قامت إثيوبيا بملأ المرحلة الأولى، والثانية كانت خلال العام الحالي، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرد بإعلان أن الأمن المائي لمصر خط أحمر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص أن إثيوبيا كشفت أن كميات الأمطار التي تصل إلى سد النهضة الإثيوبي بلغت أكثر من 6000 متر مكعب في الثانية.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-07-29 10:02:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template