بوابة الوفد الإلكترونية
80%
نسبة التقييم

السمسرة تحدد عمولة البيع والشراء لمواجهة ظاهرة العمولات الصفرية

السمسرة تحدد عمولة البيع والشراء لمواجهة ظاهرة العمولات الصفرية
ناقشت شركات السمسرة ظاهرة العمولات الصفرية التى تسيطر على تعاملات السمسرة، واتفقت الشركات على تحديد حد أدنى للعملات التى تحصلها شركات السمسرة من العملاء مقابل تنفيذ عمليات البيع والشراء.

حددت شركات السمسرة التى عقدت اجتماعًا مؤخرًا مع أعضاء اللجنة الاستشارية بسوق المال، لمناقشتها قبل عرضها على الرقابة المالية، حيث تم الاتفاق على تحديد نسبة 1 فى الألف كحد أدنى فى ظل التكلفة التى يتحملها السماسرة بدلًا من 2 جنيهًا، وكذلك تحديد نصف فى الألف للتداولات فى ذات الجلسة.

يتوقع أن يتم عرض المذكرة التى حددها السماسرة من خلال اللجنة الاستشارية على الرقابة المالية لإقرارها خلال الأيام الفترة القادمة.

وسيطرت خلال الأشهر الأخيرة على عدد من شركات السمسرة عروض إعفاء العملاء من العمولات لفترات زمنية طويلة، بهدف جذب واستقطاب أكبر قاعدة من العملاء، لشركات السمسرة، وخطف المستثمرين من الشركات المنافسة، مما تسبب فى ارتباك داخل صناعة السمسرة، بسبب عدم قدرة العديد منها على مواجهة تكلفة التشغيل، وهو الأمر الذى تسبب فى تصاعد حالة السخط والغضب بين السواد الأعظم من السماسرة.

كما تم تأجيل مناقشة ملف عقود التمويل التى سوف تقوم بها شركات التخصيم لتمويل عمليات الشراء بالهامش لشركات السمسرة، بسبب غياب شركات التخصيم وعددها 11 شركة عن حضور الاجتماع.

كان محمد ماهر عضو اللجنة الاستشارية بسوق المال قد بحث مؤخرًا مع شركات السمسرة صيغة العقد فتح حساب تداول الأوراق المالية للشباب فى الفئة العمرية من 16 إلى 21 عامًا، وإتاحة الشباب فى فتح حسابات بأكثر من شركة سمسرة بما لا يتجاوز قيمة 10 آلاف جنيه.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل مناقشة شركات السمسرة لظاهرة العمولات الصفرية التي تسيطر على تعاملات السمسرة، والوصول لاتفاق يحدد حد أدنى لتلك العمولات، كما لم يذكر أين تم نشر تلك المعلومات، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر حول مناقشة شركات السمسرة لظاهرة العمولات الصفرية التي تسيطر على التعاملات، والاتفاق على تحديد حد أدنى لتلك العمولات، كما لم يذكر أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط. 

أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template