بوابة الوفد الإلكترونية
60%
نسبة التقييم

قطع طرق وأعمال عُنف في لبنان احتجاجًا على اعتذار الحريري

قطع طرق وأعمال عُنف في لبنان احتجاجًا على اعتذار الحريري
شهدت مناطق متفرقة بالعاصمة اللبنانية بيروت وعدة مدن بمحافظات مختلفة مظاهرات وقطع طرق وأعمال عنف أدت لوقوع إصابات لم يتم حصرها حتى الآن، وذلك احتجاجا على إعتذار سعد الحريري زعيم تيار المستقبل عن تشكيل حكومة لبنانية اليوم بعد تعثر في التشكيل دام لأكثر من 8 شهور بسبب خلافات بين الحريري وبين رئيس الجمهورية ميشال عون حول تسمية عدد من الوزراء، بالإضافة إلى الانهيار الكبير في سعر الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي مما سيؤدي إلى ارتفاع كبير في الأسعار في ظل أزمات شديدة وغير مسبوقة.
وكانت حالة من التفاؤل قد سادت في البلاد منذ أمس بعدما قدم الحريري تشكيلة جديدة بالحكومة مكونة من 24 وزيرا لرئيس الجمهورية وفقا للمبادرة الفرنسية ولمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وذلك للمرة الثانية بعد رفض تشكيلته الأولى في التي قدمها في شهر ديسمبر الماضي والتي كانت تضم 18 وزيرا. إلا أن الخلافات بين الطرفين استمرت ليعلن الحريري اليوم اعتذاره عن تشكيل الحكومة بعد ما وصفه بإصرار رئيس الجمهورية على موقفة بعدم التعاون معه.

وفور إعلان الاعتذار، وصل متوسط سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 21500 ليرة للدولار الواحد، فيما بلغ متوسط سعر الشراء 21300 للدولار وذلك بعد أن كان متوسط سعر البيع صباح اليوم 19300 ليرة للدولار الواحد والبيع 19350.

وفي العاصمة بيروت، قام عدد من المتظاهرين بقطع العديد من الطرق من بينها شارع الحمرا وكورنيش المزرعة والجديد وميدان الكولا وكوبري سليم سلام والبربير والمنطقة الرياضية وعدد من الشوارع الرئيسية، مما أدى لنزول قوات من المؤسسات الأمنية اللبناني في محاولة لإعادة فتح الطرق واستعادة حركة المرور. إلا أن عدد من المتظاهرين أصروا على اغلاق الطرق وسط مشادات كلامية تطورت لأعمال عنف استخدم فيها المتظاهرون الحجارة، فيما حاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر، وأغفل أنه في أغسطس 2020 حدث انفجار هائل في مرفأ بيروت، دفع بالحكومة اللبنانية إلى تقديم استقالتها، ومنذ ذلك التوقيت و تفاقمت الأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان، مما أدى إلى وقوع مظاهرات متفرقة فيها بشكل متواصل.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية الحصول عليها، بخصوص أن مناطق متفرقة بالعاصمة اللبنانية بيروت وعدة مدن بمحافظات مختلفة شهدت مظاهرات وقطع طرق وأعمال عنف أدت لوقوع إصابات لم يتم حصرها حتى الآن، وذلك احتجاجًا على إعتذار سعد الحريري زعيم تيار المستقبل عن تشكيل حكومة لبنانية.

أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template