الوطن
67%
نسبة التقييم

«الهجرة»: 3 فئات بالإمارات رفضت العودة لمصر رغم تعليق سفرهم إلى السعودية

«الهجرة»: 3 فئات بالإمارات رفضت العودة لمصر رغم تعليق سفرهم إلى السعودية
أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أنَّ غدًا آخر موعد لتلقي طلبات المصريين العالقين في الإمارات «دولة ترانزيت»، وذلك بسبب عدم سفرهم إلى المملكة العربية السعودية بسبب إلإغلاق المجال الجوي بينها وبين دولة الإمارات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفة أنَّ غرفة عمليات الوزارة، سجّلت 1595 مواطنًا عالقًا بدولة الإمارات العربية المتحدة حجزوا مع الشركات السياحية المصرية، و403 مواطنين حجزوا مع شركات طيران بمعرفتهم الشخصية، دون وساطة الشركات السياحية، ومجموعهم 1995 مواطنًا مصريًا عالقًا سجلوا لدى وزارة الهجرة.

وبينت وزارة الهجرة، أنَّ شركة الطيران الإماراتية «فلاي دبي» قد حددت غدًا 15 يوليو الجاري، آخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين في العودة من المصريين العالقين والمسافرين عبر خطوطها، لتعديل موعد السفر الخاص بهم دون غرامات، وذلك وفق ما تمّ الاتفاق عليه مع الجانب الإماراتي بعودة المصريين العالقين بالإمارات الى مصر، حيث إنَّ هناك جسرًا جويًا، لتسهيل عودة المصريين العالقين تدريجيًا إلى مصر منذ الخميس 8 يوليو، بالتنسيق بين وزارة الهجرة ووزارتيّ السياحة والطيران.

وأوضحت وزارة الهجرة، أنَّ هناك بعض المصريين العالقين الذين لم يرغبوا في العودة إلى مصر، وهم 3 حالات كالتالي: 

1- بعض قد أبدوا رغبتهم في السفر من الإمارات إلى سلطنة عمان أو الأردن لقضاء فترة الحجر الصحي 14 يومًا، وبعدها الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

2- البعض الآخر قرر البقاء بالإمارات لأن تأشيرته ما زالت مفتوحة ويمكنهم البقاء على أمل فتح الأجواء مجددًا.

3- بعض الوفود لها استثناء ومنهم المواطنين السعوديين.

وأضافت وزارة الهجرة، أنَّه تمّ التعاون مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، لتنسيق الجهود لعودة المصريين العالقين بالإمارات والمسافرين عن طريق الشركات السياحية، لتغيير جهة السفر من دبي إلى المملكة العربية السعودية لتتحول إلى دبي إلى القاهرة.
تعليق المقيم

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، وأغفلت أن السعودية أصدرت قرارًا في 3 يوليو الماضي، بمنع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام الاشتراكية، في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص أن وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أعلنت أنَّ غدًا آخر موعد لتلقي طلبات المصريين العالقين في الإمارات «دولة ترانزيت».

تم نقل النص من الوطن 2021-07-15 12:07:15 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template