البوابة نيوز
33%
نسبة التقييم

حظر مبيعات السيارات والشاحنات العاملة بالديزل والبنزين خلال 2030

حظر مبيعات السيارات والشاحنات العاملة بالديزل والبنزين خلال 2030
مع تصدر قضية تغير المناخ الاهتمام العالمي، واستمرار النقاشات حولها، تطرح العديد من الأسئلة حول الدور الذي يمكن لصناعة السيارات القيام به للمساعدة في تقليل الانبعاثات التي تنتجها المركبات يوميًا.
وتضع إحصاءات وكالة الطاقة الدولية صناعة السيارات في خضم الجدل البيئي، إذ يؤدي النقل البري وحدة لثلاثة أرباع إجمالي الانبعاثات الناتجة عن النقل، ويشكل قطاع النقل وحده خُمس الانبعاثات العالمية لثاني أكسيد الكربون.
وشهدت الأعوام الأخيرة، التزام العديد من صانعي السيارات في معالجة هذه المشكلة من خلال توفير حلول مبتكرة للتنقل النظيف.
فعلى سبيل المثال، ستحظر المملكة المتحدة مبيعات السيارات والشاحنات الجديدة التي تعمل بالديزل أو البنزين اعتبارًا من عام 2030.
كما تعهدت الحكومة الأمريكية بالاستثمار بكثافة في الطاقة النظيفة التي تشمل السيارات الكهربائية، وثمة خطط أمريكية لتثبيت 500 ألف منفذ شحن جديد بنهاية عام 2030، وستكون هذه قفزة كبيرة للسيارات الكهربائية هناك، نظرًا لوجود أقل من 29 ألف شاحن عام للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
ورغم أن هذه الخطط ستساعد في تسريع مبيعات السيارات الكهربائية، فلا بد من الاعتراف بأن محاولة تغيير سلوكيات غالبية الأشخاص للتحول إلى مركبات "صديقة للبيئة" ومستدامة ليس بالأمر الهين، فمثلًا يتعين على صانعي السيارات الكهربائية الإجابة على حزمة من الأسئلة التي يطرحها المشترون الجدد قبل اتخاذ القرار النهائي وشراء السيارة.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر، ولم يوثق الموقع صورة الخبر. كما أغفل تفاصيل جوهرية، منها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بضرورة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ووقف أي تراخيص جديدة للسيارات العاملة بالبنزين في توقيت محدد تراه الدولة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر، أو كيفية حصوله على المعلومات الواردة بخصوص الدور الذي يمكن لصناعة السيارات القيام به، للمساعدة في تقليل الانبعاثات التي تنتجها المركبات يوميًا.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-06-29 10:24:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
40%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template