تحسن نسبي في الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز




تحسن نسبي في الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز
فن / خبر
جودة الخبر 73%
مصدر غير مناسب صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة الوطن بتاريخ 10/06/2021 12:36

شارك على  
المحرر - نورهان نصرالله


تشهد الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز تحسنا نسبيا على مدار الأيام الماضية، وذلك بعد ما يزيد عن 5 أسابيع قضتها في العناية المركزة بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وما صاحبها من تدهور في حالتها الصحية بسبب تداعيات الفيروس التاجي.

وأشار أحد المصادر المقربة من العائلة، إلى أنَّ الفنانة مازالت لا تعلم خبر رحيل زوجها الفنان سمير غانم، حيث أن الأسرة تفضل التكتم على خبر الوفاة خوفًا من تدهور حالتها الصحية بعدما بدأت في التحسن مؤخرا بشكل طفيف وهو ما يعتبره الأطباء مؤشر إيجابي.

وحتى الآن تعاني دلال عبدالعزيز من مشكلات في الرئة وصعوبة شديدة في التنفس، كآثر سلبي من الإصابة بالفيروس التاجي، وتحتاج إلى وضع قناع الأكسجين بشكل دائم حيث إن مستوى الأكسجين فى الجسم أقل من 90 مما يستدعي بقائها في العناية المركزة.

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، في وقت سابق، إنَّ المسحة الطبية للفنانة دلال عبدالعزيز، تحولت من إيجابية لسلبية ولكن موعد خروجها من المستشفى لم يتحدد بعد والأمر متروك للفريق الطبي المعالج لها.

وكشفت الفنانة دنيا سمير غانم، تطورات الحالة الصحية لوالدتها خلال الأيام الماضية، قائلة: «هي لسة في العناية المركزة وماتعرفش حاجة عن بابي، حالتها لسه ماتسمحش إننا نقول لها خبر زي ده.. شكرًا جدا ربنا يخليكم لينا ويرحم بابي ويصبرنا على فراقه ويشفي مامي يا رب».

ورحل الفنان سمير غانم عن عالمنا، في 20 مايو الماضي، عن عمر يناهز الـ84 عامًا، وذلك بعد وعكة صحية نقل على أثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة لمدة تقارب الثلاث أسابيع بسبب مشاكل صحية وخلل في وظائف الكلى.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم تذكر الحررة مصدر صورة الخبر الرئيسة. 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

لم تذكر المحررة من هو المصدر المقرب الذي أدلى إليها بتصريحات عن حالة الفنانة دلال عبد العزيز، لكنها ذكرت أين حصلت على تصريحات دنيا سمير غانم. 

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد

لم يتمكن فريق التقييم من التأكد من صحة المعلومات الواردة عن تحسن نسبي في حالة دلال عبد العزيز. 

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب

لا يعد استخدام مصدر مجهول مناسب في مثل هذه الحالة وذلك لأننا لا يمكننا تحديد مدى قربه من أسرة الفنانة واطلاعه على مستجدات حالتها. 

هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي انتهاك لخصوصية الأفراد
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2021/06/10 12:55

تعليق المقيم

كان ينبغي على المحرر عدم الاعتماد على مصدر مجهول في خبر عن صحة الفنانة في وقت تزداد به الشائعات حولها، وعوضا عن ذلك كان يجب التواصل  مع بناتها أو أصدقاء مقربين يتم ذكر اسمهم في متن الخبر. 

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات