البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

التعليم عن صعوبة التعبير للشهادة الإعدادية: «الطلاب شافوا مسلسل الاختيار»

التعليم عن صعوبة التعبير للشهادة الإعدادية: «الطلاب شافوا مسلسل الاختيار»
شكا عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة، اليوم السبت، من صعوبة امتحان اللغة العربية.

وأعرب أولياء الأمور عن استيائهم من صعوبة الامتحان، ووجود العديد من الأسئلة غير المباشرة ومن خارج المنهج الدراسي المقرر خاصة في سؤال التعبير، واعتبروها فوق مستوى الطالب العادي، إضافة إلى أن القراءة المتحررة الاجبارية صعبة وأسئلتها غير مباشرة.

من جانبه، قال "مجدي الجيار" وكيل مديرية الجيزة التعليمية والقائم بأعمال وكيل الوزارة، أن سؤال التعبير جاء فيه: "تحيط بلادنا العديد من المخاطر الدولية منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، تناول إحدى المخاطر بالتوضيح وسبل التغلب عليه"، والموضوع يحتوى على سؤالين ويحق للطالب اختيار أى منهما.

وأضاف: السؤال الاول جاء فيه: ما الإنجازات التي تمت خلال الخمس سنوات الأخيرة يكتب عن مثلًا قناة السويس الجديدة أو شبكة الطرق أو العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن الأسئلة وضعت عن مستشار المادة ومركز الامتحانات، مؤكدًأ أن للطالب الحق في اختيار أى السؤالين.

وعن صعوبة السؤال الثانى والخاص بالتحديات التى تواجه مصر، قال الجيار، إن تلك التحديات يعرفها الطالب من الأحداث التى يشاهدها في القنوات والبرامج والإفلام والمسلسلات، ضاربًا المثل بمسلسل الاختيار، والذى أوضح بعض المخاطر والتحديات التى واجهتها الدولة خلال تلك الفترة.

وقال: إننا دائما نطالب الطلاب بالتفكير الذهنى في موضوعات التعبير ويكون دائمًأ عن أحد الموضوعات التى تشغل الرأى العام، مثلًا نطلب منهم الكتابة عن أزمة الماء وبناء سد النهضه من ذهن الطالب وليس كما يقول الخبراء، حيث تكون أجابته تحتوى على كيفية الحفاظ على الماء وترشيد الاستهلاك.

وأكد وكيل مديرية الجيزة التعليمية، إننا نراعي دائمًا أجابات الطلاب في الامتحانات خاصة في الأسئلة التى تعتمد على التفكير والكتابة من خارج المنهج.
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل  تعليق  أولياء الأمور، على صعوبة امتحان اللعة العربية للإعدادية، وكذلك رد مجدي الجيار" وكيل مديرية الجيزة التعليمية، على ذلك الموضوع، كما لم تذكر أين تم نشر تلك المعلومات، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر على لسان أولياء الأمور، وكذلك مجدي الجيار" وكيل مديرية الجيزة التعليمية، بشأن صعوبة امتحان اللعة العربية للإعدادية، كما لم تذكر أين تم نشرها بالضبط.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-06-06 13:42:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template