بوابة صحيفة الفجر
80%
نسبة التقييم

اقتراب افتتاح الوزارات.. ماذا طرأ على العاصمة الجديدة؟

اقتراب افتتاح الوزارات.. ماذا طرأ على العاصمة الجديدة؟
يوما بعد يوم، تطرأ مستجدات على العاصمة الإدارية الجديدة، في ظل عمل مؤسسات الدولة المختلفة على استكمال الأعمال الخاصة بها، مما أدى إلا إعلان مواعيد لافتتاح بعض المؤسسات.

والعاصمة الإدارية هو مشروع واسع النطاق أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015.

وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة السويس، ويخطط لكي تكون المنطقة مقرًا للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضًا متنزه رئيسي ومطار دولي، ويقام المشروع على مساحة إجمالية 170 ألف فدان.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز ما طرأ من مستجدات على العاصمة الإدارية الجديدة وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المسئولين:

- وزارة الإسكان بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية منذ 5 سنوات، وجرى البدء فى العمل بـ40 ألف فدان وتنفيذ مرافقها من مياه وصرف واتصالات وكهرباء، وتشغيل جزء كبير منها استعدادا لانتقال الحكومة.

- وزارة الإسكان تعمل على مشروع ضخم، وهو المنطقة المركزية للأعمال، وهى منطقة لأول مرة تحدث في مصر، وتضم أبراجًا سكنية ضخمة وأبراج فندقية ومحلات ومولات ضخمة.

- بنهاية شهر يونيو سيجرى البدء في تشغيل مقرات الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيكون على مراحل.

- الدولة قامت بعمل تقييم كامل لقدرات 60 ألف موظف سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، في اللغة العربية والإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي و7 مهارات شخصية، وبدأ تدريب هؤلاء الأشخاص منذ سبتمبر الماضي، وسيتم الانتهاء من هذا التدريب في سبتمبر 2021.

- سيجرى استلام بعض الأبراج في العاصمة الإدارية بنهاية العام الحالي، وستكون الوجهات الزجاجية جاهزة بالكامل ما عدا جزء بالبرج الأيقونى.

- الوزارة قاربت على الانتهاء من بناء الجسم الخرساني للبرج الأيقوني، الذي يصل طوله لـ385 مترا، وسيظهر بشكل مشرف في مصر وسيكون أعلى برج على مستوى القارة السمراء.

- الإسكان نفذت مجموعة من الأحياء السكنية وحزمة من المشروعات التنموية والمرافق الذكية بالمدينة، كما أن هيئة المجتمعات العمرانية أنهت تنفيذ 92% من الحي السكني الثالث R3، وتبلغ مساحته ألف فدان.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الخاصة بآخر المستجدات في  العاصمة الإدارية الجديدة، كما لم يذكر أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر حول آخر المستجدات في  العاصمة الإدارية الجديدة، كما لم يذكر أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-06-06 13:10:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template