بوابة الوفد الإلكترونية
93%
نسبة التقييم

يمنى على.. بطلة قهرت الإعاقة من فوق كرسى متحرك

يمنى على.. بطلة قهرت الإعاقة من فوق كرسى متحرك
تسعى لتوعية المجتمع بقضايا ذوى الإعاقة ومساعدة الأمهات. فطوال سنواتها الدراسية كانت متفوقة تسبق زملاءها الأصحاء، وعندما التحقت بالجامعة زاحمت زملاءها فى الجامعة، من الأسوياء، وتفوقت على الجميع، وحجزت لنفسها مكاناً فى الجامعة لتكون مدرساً مساعداً للعلوم السياسية بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس، رغم أنها من مستخدمى الكرسى المتحرك.

«يمنى » 27 سنة، مدرس مساعد علوم سياسية بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس، لم يمنعها الكرسى المتحرك، الذى تتنقل به من أن تضع هدفاً أمام عينيها رغم القيود التى فرضها عليها الكرسى المتحرك، من عدم التحرك والتنقل بسهولة، مثل باقى زملائها، لكن النجاح والعزيمة يحتاجان إلى إرادة لأن الإعاقة دائماً ما تكون إعاقة عقلية وليست إعاقة جسدية.

استطاعت يمنى بعزيمة وإرادة قوية أن تتخرج فى كلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس بتقدير جيد جداً وحصلت على الماجستير بتقدير جيد جداً، مؤكدة أن الداعم الأساسى لتحقيق هدفها بعد ربنا كان الأهل والأصدقاء، الذين، كانو داعمين لتخطى جميع الصعوبات التى قابلتها، فى جميع المراحل التعليمية، مطالبة بوضع تيسيرات فى المراحل التعليمية فى المستقبل لتسهيل العملية التعليمية للكل على اختلاف ظروفهم أياً كان المكان أو التخصص أو الإعاقة.

وأوضحت أن أكثر ما ضايقها طوال حياتها هو نقص الوعى وتصنيف الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة ما بين «معاقين» ما يشير إلى أنهم عاجزون ولا يستطيعون إنجاز أى عمل أو تحقيق أى هدف.

وأكدت أن من بين ذوى القدرات الخاصة أو ذوى الهمم، من هم أكثر طاقة إيجابية من غيرهم، بل منهم من هم أكثر تفاؤلاً وإشراقاً، وينبع الأمل فيه أكثر من آخرين أسوياء.

وأكدت أنها منذ سنتين بدأت دعم الأمهات اللاتى لديهن أطفال من ذوق الإعاقة الحركية بشكل منفرد عن طريق السوشيال ميديا، كما أنه فى شهر أغسطس الماضى طرحت مبادرة عرضت من خلال مشاركتها فى معسكر الـ YLP 6 لمدن القناه تحت اسم مبادرة «فريدا» التى من خلالها حددت خمس مشكلات سوف تتناولها ويتم استهداف أمهات الأطفال الذين يعانوا منها مثل (الشلل الدماغى– شلل الأطفال– الصلب المشقوق– إصابات العمود الفقرى– البتر) وسوف تقوم على تقديم الدعم النفسى والتوعية الطبية للأمهات من خلال صفحة على فيسبوك.

وقالت: سوف نبدأ قريباً، لكننا بصدد تكوين فريق من المتطوعين سواء كانوا أطباء أو متخصصين فى الصحة النفسية وتعديل السلوك والطب النفسى أو متخصصي جرافيك وسوشيال ميديا، مضيفة: من يريد المشاركة والانضمام ممن يستطيعون المشاركة، يمكنه التواصل معها عن طريق مدونتها على الإنستجرام yomnazlife .
تعليق المقيم

صاغ محرر الخبر قصة إنسانية متكاملة عن مدرس علوم السياسة يمنى، لكنه لم يذكر اسم مصور الصورة المرفقة. كما لم يحتوي الخبر على أي تمييز أو تنميط. 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان ينبغي على المحرر نسب الصورة إلى مصورها. 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template