بوابة الوفد الإلكترونية
83%
نسبة التقييم

وزير التعليم يعلن ضوابط امتحانات الثانوية الإلكترونية بعد إجازة العيد

وزير التعليم يعلن ضوابط امتحانات الثانوية الإلكترونية بعد إجازة العيد
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الضوابط الخاصة بامتحانات الثانوية العامة الالكترونيه بعد العودة من اجازة عيد الفطر.

وأكد الوزير أنه تقرر زيادة اعداد المنتدبين لأعمال المراقبة والملاحظ داخل لجان الامتحانات إلى أكثرمن ٧٥ الف معلم ومعلمه من مرحلتي الإعدادي والثانوي العام.


وأوضح أنه سيتم مضاعفة الأعداء عن العام الماضي بسبب زيادة اعداد لجان الامتحانات عن العام الماضي لتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة داخل لجان الامتحانات من خلال تقليل اعداد الطلاب داخل كل لجنة .

وأشار إلى اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبه لتوفير الحمايه الأزمة للطلاب داخل اللجان وعدم التخوف من الاصابه بوباء كورونا، وأضاف أنه سيتم تعقيم لجان الامتحانات بصفه دورية مع تخفيض الأعداد داخل كل لجنه ووجود مسافة تباعد بين كل طالب وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان وتعقيم يديه بجانب توفير كواشف لقياس درجة حرارة الطلاب عند  باب  اللجنة و توفير غرف للعزل داخل المدرسة لعزل أى حالة تظهر عليها علامات أو أعراض كورونا مع الحرص  علي  صعود  الطلاب  الي  لجانهم   بشكل منظم  حتى وصولهم إلى المقاعد المخصصة لهم تحت  اشراف  الملاحظين .

ويتم التشديد  علي ارتداء الملاحظين  والمراقبين  للكمامات  و منع تجمع أولياء الأمور أمام اللجان لمنع التزاحم وإفساح المجال أمام الطلاب أثناء دخول اللجان.

وسيتم الالتزام بتفتيش الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحان لمنع حيازة أى وسيلة غش إلكترونية  مع منع المراقبين من الجلوس أو المراقبة بشكل مباشر وقريب من أى طالب داخل اللجنة، وخروج الطلاب بشكل  مرتب عقب انتهاء زمن الامتحان وعدم تكدسهم  مع بعضهم  البعض  على باب اللجنة، وتأمين اللجان من الخارج و توفير مسئول صحى وطبيب داخل كل لجنة سير لمتابعة حالة الطلاب الصحية، بالاضافة الي توفير سيارات إسعاف بمحيط لجان الامتحانات لنقل أى طالب إلى المستشفى حال اكتشاف أى مشكلات أو أعراض .
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على التفاصيل الواردة في الخبر، والخاصة بإعلان  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الضوابط الخاصة بامتحانات الثانوية العامة الالكترونيه بعد العودة من اجازة عيد الفطر، كما لم يوضح أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر والخاصة بإعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الضوابط الخاصة بامتحانات الثانوية العامة الالكترونيه بعد العودة من إجازة عيد الفطر، كما لم يذكر أين تم نشر تلك التفاصيل.

أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template