القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

"كسر التحويلة".. مصدر يكشف الأسباب الأولية في حادث قطار "المنصورة - دمياط"

"كسر التحويلة".. مصدر يكشف الأسباب الأولية في حادث قطار "المنصورة - دمياط"
أعلن مصدر بالسكة الحديد، النتائج الأولية التي أدت إلى خروج قطار رقم 47 المميز خط "طنطا - دمياط" عن مساره، وخروج جرار القطار عن القضبان، ويحمل الجرار رقم 3048 عن مساره وانحراف عربة القطار الأولى وذلك في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق من صباح اليوم السبت.

سبب حادث قطار طنطا دمياط
وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24" أن القطار رقم 47 كان ينتظر إجراء مقابلة لقطار رقم 45 خط "دمياط - المنصورة "داخل حوش محطة كفر سعد الواقعة في نطاق محافظة دمياط وأثناء مرور قطار رقم 45 من على التحويلة المخصصة لتغيير المسار تسبب القطار في كسر إبرة التحويلة مما تسبب في خروج جرار القطار. 

وأوضح المصدر أن القطار كان يسير بسرعة منخفضة، مما أدى إلى تقليل نتائج الحادث المادية والبشرية والذي تسبب في إصابة قائد القطار فقط، مشيرًا إلى أنه تم الاستعانة بمهندسي السكة لإصلاح التحويلة والعمل على تسيير حركة القطارات بالتزامن مع الدفع بأوناش الرفع لإعادة جرار القطار الى مساره.

كانت هيئة السكة الحديد أعلنت أنه  أثناء مسير قطار 47 ركاب طنطا / المنصورة / دمياط من سكة النفادي بحوش محطة كفر سعد البلد خرج  الجرار 3048 عن القضبان في منطقة التحويلة شاغلاَ الخط الطوالي دون ووقوع أي إصابات.

معدات لتسيير حركة القطارات
وتم توجيه معدات الرفع وجار تدوير القطارات من على جانبي العطل وتم تشكيل لجنة فنية برئاسة مدير المنطقة للوقوف على أسباب خروج الجرار عن القضبان ومحاسبة المقصرين.

وكان الحادث قد أسفر عن إصابة سائق القطار بكسر في القدم نتيجة وقوع الاصطدام وجارى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وتسبب خروج  قطار “المنصورة – دمياط”، اليوم السبت، في الساعة الثامنة صباحاً عن القضبان فى توقف حركة القطارات بين محافظتي دمياط والدقهلية.

وغادر القطار رقم 47 ركاب جميع المحطات والمقرر موعده الساعة الثامنة صباحا محطة رأس الخليج التابعة لمركز شربين إلا أنه أثناء مروره أمام قرية كفر سعد البلد خرج عن قضبان السكة الحديد إثر كسر التحويلة أثناء إجراء مقابلة مع قطار 45 المتجه الي المنصورة.

وكانت القيادات التنفيذية والأمنية قد انتقلت إلى مكان البلاغ وجرى استقدام رافعه من محطة شربين لرفع الجرار وإعادة حركة القطارات التى توقفت نتيجة وجود الجرار والقطار في الطريق، وجارٍ رفع الجرار لوضعه على الخط مرة ثانية واستكمال طريقه.

تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح النتائح الأولية لأسباب حادث "طنطا - المنصورة"، بدون توضيح سبب التجهيل، أو مدى صلته الوثيقة بالموضوع، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح النتائج الأولية لأسباب وقوع حادث  قطار "المنصورة - دمياط"، بدون توضيح سبب التجهيل، أو مدى صلة ذلك المصدر بالموضوع.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-05-02 10:29:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template