الوطن
90%
نسبة التقييم

الحد الأقصى لدخل الفرد المستفيد من مبادرة التمويل العقاري: 54 ألف جنيه

الحد الأقصى لدخل الفرد المستفيد من مبادرة التمويل العقاري: 54 ألف جنيه
مع ترقب الإعلان عن تطبيق مبادرة التمويل العقاري ، وكثرة الحديث عنها، يتساءل عدد كبير من المواطنين الراغبين في الاستفادة من المبادرة عن الحد الأقصى للدخل للاستفادة منها.

وجاءت الإجابة وفقًا لما أعلنه البنك المركزي في هذا الصدد، أن الحد الأقصى لدخل الفرد المستفيد من مبادرة التمويل العقاري هو 54 ألف جنيه سنويًا.

وتسمح مبادرة التمويل العقارى الرئاسية، بالتقسيط لمدة تصل إلى 30 عامًا، بفائدة 3% متناقصة.

وتستهدف مبادرة التمويل العقاري فى مصر، المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، وتكمن الشروط العامة للمبادرة في ثمن الوحدة السكنية، والحد الأقصى لدخل الأسرة أو الفرد.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل مبادرة «التمويل العقاري» لمحدودي ومتوسطي الدخل، على أن يكون الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل.

وتبلغ قيمة القسط الشهري للمستفيد من المبادرة من محدودي الدخل حوالى 1027 جنيهًا. 

وتشترط مبادرات التمويل العقاري فى مصر الذي يطلقها البنك المركزي، أن تكون الوحدات مسجلة، كاملة التشطيب، وجاهزة للمعيشة، لتكون قابلة للاستفادة من قرض التمويل، وألا يكون عليها أي مخالفات.

وتعد مبادرة التمويل العقاري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصرى، وتحقيق رغبته فى امتلاك مسكن خاص به.

كما أعلن البنك المركزى خلال الفترة الماضية، المشروعات المستفادة من مبادرة التمويل العقارى، وتتمثل فى مشروع المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والتي تضمنت شققا للإسكان الاجتماعي وأخرى للإسكان المتوسط بعدد كبير من المدن الجديدة.

وهناك عدد كبير من الإعلانات في مشروع الإسكان الاجتماعي لن يستفيدوا من مبادرة التمويل العقارى، والفائدة الـ 3%، وهي الإعلانات التي سبقت المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتشمل الإعلان التاسع حتى الثالث عشر والذي يجرى عمليات التخصيص والتسليم لهم في الوقت الراهن، وسيتم معاملتهم بفائدة 7%.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية الحصول على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص مبادرة التمويل العقارى وشروطها، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية الحصول على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص مبادرة التمويل العقارى وشروطها.

تم نقل النص من الوطن 2021-04-29 12:23:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template