المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

طوارئ فى «السياحة» لوضع خطة تنفيذية لاستقبال الرحلات الروسية

طوارئ فى «السياحة» لوضع خطة تنفيذية لاستقبال الرحلات الروسية
دبت حالة من الطوارئ فى القطاع السياحى بجناحيه الحكومى والخاص بهدف وضع خطة تنفيذية لاستقبال الحركة الوافدة من السياحة الروسية، ووضع خطط للترويج.

كشفت هيئة تنشيط السياحة تفاصيل اجتماع بين المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، وعدد من الشركات السياحية العاملة فى الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر ومنها السوق الروسية لتنسيق الجهود ووضع خطة تنفيذية مشتركة بين الوزارة والقطاع السياحى الخاص المصرى، وذلك لرفع معدلات الحركة السياحية المتوقعة من كافة الأسواق ومنها السوق الروسية للمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وأكد يوسف حرص الدولة على الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة وصرامة لضمان سلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحى.

كما تمت مناقشة إمكانية تنظيم رحلات تعريفية famtrips للصحفيين والإعلاميين والمدونين والمؤثرين من روسيا وجميع دول العالم وذلك لزيارة المقاصد السياحية المصرية المختلفة والاطلاع على جميع الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى يتم تطبيقها فى المطارات والمنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية لـ«المصرى اليوم» إن عودة السياحة الروسية والتى تعشق السياحة الشاطئية، فرصة لتقديم برامج جديدة يمكن من خلالها تنظيم رحلات بين الغردقة والأقصر لمدة يوم لزيارة المقاصد الأثرية، وهو منتج جديد بالنسبة للسائح الروسى.

وقال معتز صدقى، نائب رئيس لجنة السياحة بغرفة التجارة الأمريكية، إن السوق الروسية لن تستطيع وحدها أن تحقق هذه المعادلة الصعبة فى ظل إغلاق العديد من الدول حدودها واتخاذ إجراءات معقدة وصعبة لمواطنيها، مشيراً إلى أن هناك أسواقا أخرى كانت شريكة فى الذروة التى تحققت فى عام 2019 وفى مقدمتها السوق البريطانية والألمانية والإيطالية والفرنسية، وكذلك السياحة العربية، ما يمثل أكثر من 70% من حجم السياحة الدولية الوافدة لمصر، وأن عدم فتح الباب أمام هذه الأسواق للسفر للخارج يُصعب من تحقيق هذه الآمال.
تعليق المقيم

 ذكر المحرر بعض مصادر المعلومات الواردة فى الخبر، وأغفل أن موسكو قد علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز "إير باص-321" تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر عام 2015، والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر فى بداية الخبر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص أن هيئة تنشيط السياحة كشفت عن اجتماعات من أجل لرفع معدلات الحركة السياحية.

تم نقل النص من المصري اليوم 2021-04-29 11:53:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template