بوابة صحيفة الفجر
67%
نسبة التقييم

برلمانية: فصل الموظف متعاطي المخدرات أصبح ضرورة ملحة

برلمانية: فصل الموظف متعاطي المخدرات أصبح ضرورة ملحة
أكدت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مناقشة اللجنة لمشروع قانون المقدم من قبل الحكومة بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الأستمرار فيها، والذي يقضي بإنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات حال أثبت نتيجة التحليل النهائية إيجابية عينته.

وأشارت درويش، خلال البيان الصادر لها، إلى ضرورة تعديل المادة الثانية من مشروع القانون؛ ليتعين على العاملين بجميع الجهات المشار إليها في القانون حال إجراء التحليل الفجائي الإفصاح قبل إجراء التحليل عن جميع العقاقير التي يتعاطونها سواء المؤثرة على نتيجة التحليل أو غير المؤثرة على هذه النتيجة.

وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المادة الثالثة من مشروع القانون تنص على ضرورة منح مهلة تصل لـ24 ساعة بدلا من تلك المنصوص عليها في القانون، بشأن طلب الاحتكام إلى مصلحة الطب الشرعي في "ذات اليوم".

وأكدت البرلمانية على ضرورة التوافق مع قانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بالمدة التي يجب ان تظهر خلالها نتيجة العينة التأكيدية بما لايزيد على ثلاثة اشهر.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص أن النائبة سولاف درويش وكيلة لجنة القوى العاملة، أكدت على مناقشة اللجنة لمشروع قانون مقدم بشأن شروط شغل الوظائف، وأغفل أن قانون شروط شغل الوظائف العامة مقدم من الحكومة منذ عام 2019، ويهدف إلى  ضبط أداء الجهاز الإدارى للدولة، ومكافحة تناول الموظفين للمخدرات

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص أن النائبة سولاف درويش وكيلة لجنة القوى العاملة، أكدت على مناقشة اللجنة لشمروع قانون مقدم بشأن شروط شغل الوظائف.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-04-27 10:25:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template