المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

غضب ومشادات في «صحة النواب» بسبب بيانات الوزارة عن إصابات كورونا في سوهاج

غضب ومشادات في «صحة النواب» بسبب بيانات الوزارة عن إصابات كورونا في سوهاج
شهد اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، الاثنين، حالة من الغضب ومشادات بين نواب محافظة سوهاج والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد وزيرة الصحة للطب العلاجى، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة وعدم وجود أسرة كافية أو رعايات مركزة، وفقا لما أعلنه النواب، كما ازداد غضب الأعضاء بسبب الأرقام التي أعلنها «غنيمة» حيث اعتبروها مخالفة للواقع وهاجموا مساعد الوزيرة، الأمر الذي تسبب في إنهاء الاجتماع وتأجيل مناقشة طلب إحاطة حول تكليف الصيادلة إلى غد الثلاثاء.

وقال «غنيمة» إن هناك لجنة مشكلة من الوزارة موجودة في سوهاج الآن، وتتابع الإجراءات الطبية والبروتوكولات والوضع الوبائي، وسيعدون تقريرا شاملا سيتم إرسال منه نسخة إلى لجنة الصحة.

واتفق الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة، مع «غنيمة»، على أن تلتقي اللجنة الوزارية بنواب سوهاج في المحافظة الخميس المقبل لتعرض عليهم ما رصدوه.

وقال النائب ضياء داوود إن الوضع الوبائي لا يخص نواب سوهاج فقط ويجب استدعاء الوزيرة أمام اللجنة.

وأشار مصطفى غنيمة إلى أن النواب يشككون في البيانات التي تقولها الوزارة، ومع ذلك صدر بيان الواحدة ظهر اليوم، يقول: «حميات سوهاج بها 62 سريرا داخليا وبها 48 مريضا و14 سريرا خاليا بنسبة 77.4% إشغال، وهو ما أثار غضب أحد نواب سوهاج قائلا: «أنا ساكن بجوار المستشفى ويبعد عن بيتي 20 مترا والكلام ده غير صحيح، لأن الناس يجلسون أمام المستشفى بأعداد كبيرة ولا يوجد مكان لهم».

وقال «غنيمة» إن إجمالى عدد أسرة المستشفيات بالمحافظة بلغ 1391 سريرا مخصصا، منها 341 سريرا لمرضى كورونا و77 للمرضى الآخرين، وهناك أسرة خالية بالأقسام الداخلية للمستشفيات عددها 973 سريرا، مضيفا: «بعض مديرى المستشفيات حددوا عدد أسرة معينة لكورونا وعندما تمتلئ يقول معنديش»، وهو ما أثار غضب الأعضاء وتعالت الأصوات وسادت حالة من الهرج داخل الاجتماع.

وعلق الدكتور محمود أبوالخير، وكيل اللجنة، قائلا: «كل الأرقام اللي ذكرها مساعد الوزيرة مخالفة لأرض الواقع وغير مقتنع بها، ومفيش نائب في سوهاج إلا ومعه 15 حالة على الأقل مش عارف يدخلها مستشفى».
تعليق المقيم

لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وأغفل أن الدكتورة هالة زايد،  وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي لها، أعلنت عن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى مصر، والتي جاءت فيه محافظة سوهاج بالمرتبة الأولى، مما أدى ‘إلى تحول الدراسة فيها إلى نظام الأونلاين.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على تفاصيل اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، أو كيف حصل على تفاصيل ما ورد به.

تم نقل النص من المصري اليوم 2021-04-27 09:34:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template