الوطن
73%
نسبة التقييم

أستاذ صدر: لم نصل للذروة في الموجة الثالثة لكورونا

أستاذ صدر: لم نصل للذروة في الموجة الثالثة لكورونا
قال الدكتور أيمن سالم، رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني، إن هناك تزايد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع وجود الموجة الثالثة للوباء، لافتا إلى أنه لم نصل إلى الذورة حتى الآن، مبينا أنه يجب الاستعداد للفترة المقبلة، التي ستزيد فيها الأعداد خلال شهر ونصف.

وأضاف «سالم»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء dmc» المذاع على فضائية «extra news»، وتقدمه الإعلامية جاسمين طه، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لن تقل فاعليته بل هو قادرا على مواجهة أكثر من سلاسة.

وأوضح رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني، أن تكرار الإصابة لمرة ثانية أو ثالثة موجودة بالفعل ولكن ليست بكثرة لافتا إلى أن أغلب هذه الحالات تظهر إيجابية مسحتهم، مؤكدا أن اللقاحات، لا ينصح بها لمن أقل من عمر الـ30 عاما، لأن لديهم مناعة قوية ومقاومة قوية، لذا يجب توجيه التطعيم إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة، وحدوث مضاعفات وعلى رأسهم مرضى السرطان، مبينا أن أصحاب أمراض الحادة مثل النزلات الشعبية والتهابات المثانة يجب الانتظار قبل تناول اللقاح حيث يتم تقييم حالتهم مرة أخرى بعد أن يشفوا من أجل الوقوف على حالاتهم.

وأشار رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني، إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس يمكن أن ينتظروا فترة طويلة قبل التطعيم عن طريق اللقاحات ولكن يمكن إعطاء جرعة تنشيطية بعد 4 أسابيع.
تعليق المقيم

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وهو الدكتور أيمن سالم رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العينى، وأغفل  أن وزارة الصحة والسكان أعلنت دخول مصر المرحلة الثالثة من فيروس كورونا خلال بداية شهر أبريل الحالى.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2021-04-23 10:48:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
67%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template