مصراوي
67%
نسبة التقييم

نائب بالشيوخ يكشف سبب رفض مقترح الثانوية العامة

نائب بالشيوخ يكشف سبب رفض مقترح الثانوية العامة
قال النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مجلس الشيوخ رفض مقترح القانون الخاص بالثانوية العامة؛ لأنه "لم يراعي أبعاد دستورية وأبعاد مجتمعية".

وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء: ""لسنا ضد التطوير وجئنا لنتكامل".

وأوضح عمارة أن المقترح المقدم من وزارة التربية والتعليم افتقر لمراعاة النص الدستوري الذي يحث عن عدم التمييز، مضيفًا: "الوزير مجهوده ملحوظ والرفض ليس هدفه العرقلة؛ ولكن الهدف هو مراعاة الأبعاد الدستورية والاجتماعية".

واتفق عمارة مع وزير التعليم فى آليات التطوير الحديثة ولكن بشرط مراعاة أرض الواقع والبنية التحتية وعدم الضغط على المواطنين والتوازن في المعاملة وعدم التمييز بين طلاب الثانوية العامة والثانوية الفنية والأزهرية.

واختتم عمارة أن مجلس الشيوخ هو مركز أبحاث الدولة وبنك أفكارها والذي يتكون من كوكبة من الخبراء في العديد من المجالات لرفع كفاءة القوانين والتشريعات لتتناسب مع ما تقوم به القيادة السياسية ومؤسسات الدولة من تطوير وبناء مصر حديثة شهد لها العالم أجمع تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان مجلس الشيوخ أعلن أمس رفضه مشروع قانون بتعديل قانون التعليم بشأن نظام الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها.

ووافق أغلبية النواب على تقرير لجنة التعليم بالشيوخ، الذي أوصى برفض مشروع القانون.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أزمة بين أعضاء المجلس ووزير التربية والتعليم، طارق شوقي؛ بسبب مشروع قانون بتعديل قانون التعليم بشأن نظام الثانوية العامة.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر، وأغفل أن مقترح مشروع القانون وهو أنه يهدف  إلى تعديل نظام المرحلة الثانوية العامة ليصبح بنظام الثلاث سنوات، ويحتسب المجموع الكلى على أساس ما يحصل عليه الطالب من درجات فى نهاية كل سنة دراسية، بالإضافة إلى عودة نظام التحسين.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية. 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر، بخصوص أن النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ، قال أن المجلس رفض مقترح القانون الخاص بالثانوية العامة.

تم نقل النص من مصراوي 2021-04-21 12:23:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template