الوطن
67%
نسبة التقييم

السياحة: ننتظر ضوابط السعودية للحج وأعددنا عدة سيناريوهات لتتماشى معها

السياحة: ننتظر ضوابط السعودية للحج وأعددنا عدة سيناريوهات لتتماشى معها
كشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، أن السعودية لم تصدر إلى الآن الإجراءات التنظيمية لموسم الحج لهذا العام، حيث أعلنت فقط الإجراءات الصحية الخاصة بسفر الحجاج، وأضاف المصدر لـ«الوطن» أن اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والآثار خلال اجتماعاتها أعدت عدد من السيناريوهات لتتوافق مع الضوابط التنظيمية للسعودية فور صدورها.

وأشار المصدر إلى ضرورة موافقة مجلس الوزراء المصري على تلك الضوابط وسفر المصريين للحج حتى تبدأ الجهات الـ3 المنظمة لحصة مصر من تأشيرات الحج وهي وزارة الداخلية المنظمة لحج القرعة ووزارة السياحة المنظمة للحج السياحي ووزارة التضامن المنظمة لحج الجمعيات البدء في الإجراءات التنفيذية للحج.

أسعار برامج الحج لن تقل عن 100 ألف جنيه 
وأشار المصدر إلى أنه وفقا للضوابط التي من المتوقع أن تصدرها المملكة العربية السعودية بالنسبة لحجاج الخارج والتي ستشمل إجراءات احترازية ووقائية مشددة فإن أسعار برامج الحج هذا العام سترتفع بنسبة لا تقل عن 30% بالمقارنة بعام 2019، موضحا أن أقل سعر لبرامج الحج خلال الموسم الحالي لن يقل عن 100 ألف جنيه، لافتا إلى أن الوزارة في انتظار صدور الضوابط السعودية حتى تبدأ في وضع ضوابط الموسم وأسعار البرامج للشركات السياحية والمواطنين.

ومن جهته قال علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن موقف سماح المملكة العربية السعودية باستقبال حجاج من الخارج بأعداد معقولة هذا العام لا زال غامضا في ظل الموجة الثالثة من فيروس كورونا «كوفيد 19»، لافتا إلى أن شركات السياحة المصرية جاهزة لتنظيم حصتها من تأشيرات الحج فور صدور الضوابط السعودية، وتابع «نتمنى أن يتم تخصيص نسبة معقولة من تأشيرات الحج لمصر هذا العام».

خسائر شركات السياحة كبيرة 
وأوضح الغمري أن شركات السياحة خاصة العاملة في السياحة الدينية «الحج والعمرة» تعاني بشكل كبير حيث توقف عملها بصورة شبه تامة وتعرضت لخسائر مالية إلا أنه رغم تلك الظروف فقد التزمت غالبيبة الشركات بدفع رواتب العاملين لديها وعدم تسريحهم رغم الأزمة المالية العنيفة التي تعرضت لها.

تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول حول موقف السعودية من موسم الحج هذا العام بدون توضبح سبب التجهيل، كما لم يوضح مدى علاقة ذلك المصدر الوثيقة بالموضوع، وبكافة التفاصيل الواردة في المتن، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول حول موقف السعودية من موسم الحج هذا العام، بدون توضيح سبب التجهيل أو مدى علاقته الوثيقة بالموضوع، 

تم نقل النص من الوطن 2021-04-17 03:19:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template