الوطن
83%
نسبة التقييم

الغرف التجارية تعلن دخول سلع عيد الفطر بدون زيادة في الأسعار

الغرف التجارية تعلن دخول سلع عيد الفطر بدون زيادة في الأسعار
أعلن تجار ومستوردون بالغرف التجارية، دخول سلع ومنتجات عيد الفطر المبارك، إلى الأسواق، وستطرح خلال النصف الثاني من شهر رمضان الجاري، بدون أي زيادات في الأسعار؛ لعدم تقبل الأسواق أي زيادات جديدة، خاصة الزبد النيوزلاندي والزيوت والسمن والدقيق ولعب الأطفال، مؤكدين أن الأسعار هي نفس أسعار شهر رمضان الكريم.

ملابس العيد في معارض أهلا رمضان
وأكد ابراهيم العربي رئيس الغرف التجارية، أن عدد كبير من الغرف ستطرح ملابس العيد والسلع الأساسية بأسعار مخفضة نهاية الشهر الجاري لدعم المواطن، حيث تمثل معارض أهلا رمضان والعيد تعاونًا حقيقًا بين المجتمع المدني والحكومة لصالح المستهلك.

سلع العيد في المخازن
وقال أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، إن سلع العيد بعضها بالمخازن منذ شهر، والبعض الآخر في طريقه للوصول إلى المخازن، وستطرح في النصف الثاني من شهر رمضان.

وأشار إلى أن ذلك يأتي مدعوما بالجهود التي تبذلها الدولة والقطاع الخاص لتوفير مخزون سلعي آمن خلال مواسم الشراء لتلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات بأسعار مناسبة حتى يحمي الأسواق من قفزات سعرية مرتقبة بعد زيادات أسعار الشحن بشكل غير مسبوق.

ثبات أسعار الزبدة والزيوت
وأشار صقر، إلى ثبات أسعار الزبدة النيوزلاندي والزبدة الطبيعي والألبان والزيوت حتى خلال فترة العيد؛ لعدم تقبل الأسواق لأي زيادات في الأسعار.

وكشف عن أن الزيوت ومنتجات الألبان واللحوم قد سجلت أرقامًا قياسية في الارتفاع خلال الأشهر الماضية، مؤكدًا أن هناك مخزون استراتيجي تم توفيره بشكل استباقي لشهر رمضان وفترة العيد، ما يودي إلى استقرار الأسعار خاصة المواد الغذائية الأكثر استهلاكا.

وأوضح صقر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن إدارة المخزون الاستراتيجي من جانب الدولة، وتوفرالسلع بمشاركة القطاع الخاص يسهم في توفير السلع بسعر مناسب للمستهلك.

حيل المواطنين لمواجهة ارتفاع الأسعار
وكشف عن أن لجوء عدد من المواطنين إلى الحيل لمواجهة ارتفاع الأسعار، أدت إلى هدوء في الطلب وعدم قفزات الأسعار لأرقام قياسية في السوق المحلي بعد ارتفاعها عالميًا.

التسهيل الجمركي لسلع العيد «مهم»
وقال سيد النواوي نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة، إن الدولة أجرت أعمال تسهيل الإفراج الجمركي للسلع الاستراتيجية، وساهم في توافر السلع واستطاع القطاع الخاص من إمداد الأسواق باحتياجها، مشيرًا إلى وجود سلع عيد الفطر بالمخازن.

نستورد 200 ألف لعبة سنويًا
من جهته، قال بركات صفا نائب رئيس شعبة لعب الأطفال والأدوات الكتابية والخردوات بغرفة القاهرة التجارية، إن دخول لعب وهدايا العيد منذ أكثر من شهر وهناك ثبات في الأسعار.

وأوضح صفا، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن البضائع موجودة بالمخازن، لافتًا إلى أن هناك طلب محدود على تلك الألعاب، مع نقص في المعروض نتيجة وارتفاع أسعار الشحن واللجوء إلى الألعاب الإلكترونية، فضلًا عن أنه يتم استيراد نحو 200 ألف لعبة سنويًا أغلبها من دولة الصين.
تعليق المقيم

لم توضح المحررة كيفية حصولها على تصريحات بعض المصادر داخل الخبر مثل ابراهيم العربى، رئيس الغرف التجارية، وسيد النواوى نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة. بينما أشارت إلى أن باقى المصادر داخل الخبر تحدثت بشكل حصرى للوطن، وقدمت المحررة تغطية كافية داخل الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

لم توضح المحررة كيفية حصولها على تصريحات بعض المصادر داخل الخبر مثل ابراهيم العربى، رئيس الغرف التجارية، وسيد النواوى نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة. بينما أشارت إلى أن باقى المصادر داخل الخبر تحدثت بشكل حصرى للوطن.

تم نقل النص من الوطن 2021-04-16 14:44:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template