الوطن
67%
نسبة التقييم

بلجنة ومرصد.. «الأعلى للإعلام» و«الإعلاميين» يواجهان مخالفات أعمال رمضان

بلجنة ومرصد.. «الأعلى للإعلام» و«الإعلاميين» يواجهان مخالفات أعمال رمضان
أعلنت أغلب القنوات الفضائية  خريطتها في شهر رمضان 2021 وقائمة المسلسلات التي ستقوم كل قناة ببثها، فضلًا عن البرامج التي سيتم إذاعتها سواء البرامج الدينية أو الترفيهية أو برامج التسلية والمقالب، وبالتزامن مع ذلك استعد كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين لمواجهة ما  يمكن أن يقع من مخالفات في هذه الأعمال كل وفق ما حددته له القوانين واللوائح، لاسيما أن المجلس يختص بالوسائل، بينما تختص النقابة بأداء الخاضعين لأحكامها سواء مقدمي برامج أو مخرجين او معدين وغيرهم ممن حددهم القانون.

لجنة رصد الأعلى للإعلام
وقال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سيشكل لجنة لرصد ما تبثه الشاشات في شهر رمضان، وبيان المخالفات التي قد ترد فيها، والخروقات التي تمثل تجاوزات للمعايير الإعلامية والأكواد التي وضعها المجلس ذات الصلة.

وأشار جبر في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى أن المجلس سيفعل لائحة الجزاءات ويوقع عقوبات على المخالفين دون استثناء، موضحا أنه سبق وقد عقد المجلس ورشة عمل بحضور منتجين ومؤلفين وممثلين وتم التأكيد على ضرورة الابتعاد عن الأعمال التي تنال من صورة الفنان المصري أو تعرضه للسخرية في برامج التسلية.

مرصد نقابة الإعلاميين
من جانبه قال الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن النقابة لديها مرصد إعلامي يعمل على مدار العام، لكنه سيتم زيادة طاقة عمله في شهر رمضان، حيث من المقرر أن يتابع أكثر من 57 وسيلة إعلامية مرئية ومسموعة، لرصد أداء الخاضعين لقانون النقابة لاسيما مقدمي البرامج، موضحًا أن هذا المرصد يقوم بمتابعة أداء الإعلاميين في كل الوسائل الإعلامية الرسمية والخاصة، المرئية والمسموعة والعاملة داخل جمهورية مصر العربية..

وأوضح سعدة أن النقابة ستواجه المختلفين سواء من يظهرون دون تقنين وضعهم أو من يرتكب مخالفات ضد ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك، مؤكدا أن النقابة ستقرر منع كل مقدمي البرامج الذين سيظهرون خلال شهر رمضان المبارك دون تقنين أوضاعهم سواء بالحصول على عضوية نقابة الإعلاميين أو تصريح مزاولة المهنة، وفقا لنص المادتين 2 و19 من قانون نقابة الاعلاميين رقم 93 لسنة 2016، مطالبا جميع من يعمل في المجال الإعلامي ويخضع لقانون النقابة بسرعة التوجه لنقابة الإعلاميين لتقنين وضعه.
تعليق المقيم

ذكر المحرر بعض مصادر المعلومات، فلم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية حصوله عليها فيما يخص إعلان أغلب القنوات الفضائية خريطة البرامج والمسلسلات لشهر رمضان، ثم ذكر أن تصريحات رئيس المجلس الأعلى للإعلام لتنظيم الإعلام كانت خاصة للوطن، ولم ينسب الموقع الصورة لمصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية حصوله عليها فيما يخص إعلان أغلب القنوات الفضائية خريطة البرامج والمسلسلات لشهر رمضان، ثم ذكر أن تصريحات رئيس المجلس الأعلى للإعلام لتنظيم الإعلام كانت خاصة للوطن.

تم نقل النص من الوطن 2021-04-08 11:14:34 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template