بوابة الوفد الإلكترونية
60%
نسبة التقييم

الإجراءات الاحترازية تتصدر تويتر.. ونشطاء: الإغلاق لا يقضي على كورونا

الإجراءات الاحترازية تتصدر تويتر.. ونشطاء: الإغلاق لا يقضي على كورونا

تصدر هاشتاج الإجراءات الاحترازية مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتأكيد أن قرارات بعض الدول بالإغلاق لا تمنع تفشي فيروس كورونا وأن الحل الأمثل لمواجهة كورونا الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي داخل أماكن التجمعات.

 وقال مغردون، إن العديد من دول العالم ‏جربت العديد الإغلاق، وبالرغم من ذلك لم تستطيع الحد من تفشي الوباء، مشيرين إلى أن الحل يتمثل  في توفير اللقاح وباسرع وقت ،وتشديد الرقابة على تطبيق الاجراءات الإحترازية.

 وأكد آخرون، أن المجتمعات المختلفة  اصبحت تدرك أهمية الإجراءات  الاحترازية من تلقاء نفسها، مؤكدين أنه لا جدوى  من فرض الحظر، لأنها تعمل على  تعطيل الاعمال، وتضيق الخناق على محدودي الدخل.

 وتابع البعض:" ‏تسعى بلادنا في الحفاظ على حق المواطنين في تقديم احدث الخدمات الصحية ودعمهم نفسيا وتؤكد في مبادراتها على اهمية اخذ الاجراءات الاحترازية وتلقي اللقاحات المضادة للفيروس لضمان سلامة الجميع والقضاء التام على هذه الجائحة".

 وأشاد نشطاء بجهود وزارة الصحة والسكان في الإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية في ‏معرض "أهلا رمضان" للسلع الغذائية، الذي تبلغ حجم تخفيضاتة لـ 35%. 

 وتحدث مغردون:" ‏لا يوجد اليوم ما يسوّغ شرعا الإبقاء على إغلاق المساجد في بعض الدول العربية.. لا يمكن أن يستمر حرمان الناس من أعظم عباداتهم شأنا، لغير سبب شرعي مقبول".

 وأضاف البعض الآخر، أن ‏المساجد هي المكان الوحيد الذي يظهر للجميع الإلتزام التام بجميع الإجراءات الإحترازية والوقائية ، بحيث أن جميع المصلين يرتدون الكمامات ويضعون فارق المسافة بينهم بالإضافة إلى أن أنهم يجلبون سجاداتهم الخاصة بالصلاة من منازلهم .


تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية حصولها عليه بخصوص تصدر هاشتاج الإجراءات الاحترازية مواقع التواصل الاجتماعى تويتر، أغفل  القرارات والإجراءات الاحترازية التى اتخذتها رئاسة مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا مؤخرا، منها منع الاعتكاف فى المساجد، وتقصير صلاة التراويح إلى نصف ساعة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية حصولها عليه بخصوص تصدر هاشتاج الإجراءات الاحترازية مواقع التواصل الاجتماعى تويتر.

أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template