اليوم السابع
77%
نسبة التقييم

الصحة: زيادة إصابات كورونا طفيفة ولا تعنى إننا دخلنا الموجة الثالثة

الصحة: زيادة إصابات كورونا طفيفة ولا تعنى إننا دخلنا الموجة الثالثة
قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن الصحة تستهدف تطعيم كبار السن بلقاح كورونا، وأنه تم إضافة 138 مركزا جديدا لتلقى المواطنين لقاحات كورونا، مضيفا: "هناك زيادة فى عدد الإصابات بفيروس كورونا، وهى زيادات طفيفة ولا تدعو للقلق.. ولا يعنى إننا دخلنا الموجة الثالثة لكورونا".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، أن كميات لقاحات كورونا التى تم التعاقد عليها تصل تباعا إلى البلاد، لافتا إلى أن مصر أمنت حصة مناسبة من لقاح فيروس كورونا لمواطنيها، مؤكدا أن شهر رمضان قادم وعلى المواطنين التباعد وعدم زيادة الزيارات الأسرية للحفاظ على عدم زيادة إصابات كورونا.

وأضح أن الفئات الأكثر عرضا بالإصابة بكورونا سيتم تلقيحها أولا، وأنه تم زيادة عدد المراكز الخاصة بلقاح كورونا بالمحافظات، بالإضافة إلى أن مصر تمتلك أكثر من 5 آلاف مركز طبى على مستوى الجمهورية.

وتابع أنه لا يوجد أى إجازات داخل مراكز لقاحات كورونا، وأن على المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتى ستنقلنا إلى بر الأمان.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر في خلفية الخبر ماهي تفاصيل  بروتوكول علاج  فيروس كورونا فى مصر، ومتى كان أخر تحديث لهذا البروتوكول، كما لم يقدم معلومات حول لقاح سينوفارم الذي استقبلته مصر من الصين وما هو نظام جرعاته، وما هي الفئات المستهدفة للتطعيم ، وكذلك لم يوضح تفاصيل استقبال مصر للقاح «أسترازينيكا» من التحالف الدولي جافي، والموقع لم يوثق صورة الخبر 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2021-04-03 05:01:06 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template