بوابة الوفد الإلكترونية
77%
نسبة التقييم

أزمة قمة الأهلي والزمالك تكشف المستور.. الفوضى تضرب دورى السلة

أزمة قمة الأهلي والزمالك تكشف المستور.. الفوضى تضرب دورى السلة

ضربت الفوضى منافسات دورى السوبر لكرة السلة بعد الأزمة الحادة التى أعقبت إلغاء لقاء القمة بين الزمالك وضيفه الأهلى يوم الاثنين الماضى بالصالة المغطاة بالقلعة البيضاء بسبب الحضور الجماهيري.

وقرر اتحاد السلة برئاسة مجدى أبوفريخة توقيع عقوبات مالية ضد الزمالك قيمتها 30 ألف جنيه ونقل لقاء خارج أرضه بجانب اعتباره خاسرًا فى هذا اللقاء لمخالفته اللوائح التى تؤكد إقامة اللقاءات بدون جماهير بسبب جائحة كورونا.

 وأعلنت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار عماد عبدالعزيز فى بيان رسمى رفض القرارات الصادرة عن اتحاد كرة السلة.. وطالبت اللجنة باعتبار النادى الأهلى هو المتسبب فى عدم إتمام المباراة لامتناعه عن خوض المباراة، وتطبيق اللائحة عليه، واعتبار الزمالك فائزاً بنتيجةالمباراة.

وأكدت أنها ستتخذ كل الخطوات التى تضمن الحفاظ على حقوق النادى ومنها تصعيد الأزمة للاتحاد الدولى للسلة، كما أن هناك حالة من الغضب العارم سيطرت على جماهير القلعة البيضاء بعد هذه القرارات واتهمت اتحاد السلة بمجاملة الأهلى لسماحه بإقامة لقاء الدور الأول بين الفريقين بحضور جماهيري.

 واتهم هشام إبراهيم نائب رئيس الزمالك مسئولى الأهلى بافتعال الأزمة والإصرار الشديد على خروج محمود عبدالرازق شيكابالا نجم الفريق الأبيض من الصالة تحديدًا موضحًا أن الزمالك رفض خروج أى لاعب من نجومه الرياضيين لأن الأمر غير مقبول بالمرة.

 وسادت حالة من الغضب على مسئولى الأهلى لأنهم كانوا فى انتظار تطبيق اللائحة بشكل تام، واحتساب الأهلى فائزًا ومنحه نقطتين، مع اعتبار الزمالك منسحباً وعدم منحه أية نقاط.

من جانبه، اعترف أحمد مرعى المدير الفنى لمنتخب السلة ومدرب الاتحاد السكندرى بأن اتحاد السلة أخطر الأندية بعدم حضور الجمهور منذ بداية الموسم، ولكن ما يحدث كان عكس ذلك. فالجماهير تحضر مباريات بالدورى ومنها لقاء فريقه الاتحاد ضد الزمالك.

 وانتقد مرعى ما تردد أن لاعبى الزمالك لكرة القدم هم جمهور وكان يجب خروجه مؤكدًا أن هؤلاء نجوم كبار ولهم قيمتهم وكان يجب تقديرهم بالشكل المطلوب.

 وكشفت أزمة القمة عن الفوضى التى تضرب دورى السلة خاصة أن اتحاد اللعبة أخطر الأندية كلها فى شهر فبراير الماضى بإقامة اللقاءات بدون جمهور بخطاب رسمى ولكنه لم يطبق اللائحة وسمح بحضور الجماهير ثم عاد، وأكد على ذلك فى خطاب رسمى يوم 21 مارس الماضى بعد أزمة مباراة الزمالك وسموحة.. 

تعليق المقيم

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص وجود أزمة عقب إلغاء مبارة القمة بين الزمالك والأهلى. ولم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وكان هناك توازن فى اللآراء.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص وجود أزمة عقب إلغاء مبارة القمة بين الزمالك والأهلى.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template