المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

شعبة الأدوية: بروتوكول كورونا متوفر واحتياطي الأدوية يكفي 12 شهرًا

شعبة الأدوية: بروتوكول كورونا متوفر واحتياطي الأدوية يكفي 12 شهرًا

قال الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، إنه منذ ارتفاع الطلب على المكملات الغذائية، التي تساعد على رفع المناعة، خلال جائحة كورونا، ارتفع معدل تقديم الطلبات عليها ليصل إلى 1200 طلب، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بتسريع إجراءات لتصل إلى 3.3 تسجيل في اليوم الواحد.

 وأشاد رئيس هيئة سلامة الغذاء، خلال اللقاء الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء والشعبة العامة لتجارة الأدوية، بقائمة المقترحات التي وضعتها الشعبة لتنمية الاستثمارات في مجال صناعة المكملات الغذائية، والتي تضمنت التنسيق بين اتحاد الغرف التجارية، والهيئة، لإنهاء كافة الأوراق المطلوبة للتسجيل داخل اتحاد الغرف التجارية قبل إرسالها للهيئة، ووضع معايير انضمام الشركات للشعبة، بناء على المعايير التي تحددها الهيئة، واتخاذ كافة الإجراءات التنسيقية لتسهيل وإنهاء تسجيل المنتجات الجديدة.

 من جانبه، قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن العالم شهد ظروفا استثنائية منذ الموجة الأولى لانتشار جائحة كورونا، بما فرض متطلبات صحية جديدة ليس فقط على ما يتم تداوله من أغذية، وإنما أيضا في خلق طلب متزايد على المكملات الغذائية ومنتجاتها لما تشكله من أهمية لرفع قدرات الجهاز المناعي لمواجهة المخاوف الصحية العالمية، بما خلق سوقا واعدة لهذا النوع من المنتجات.

 وأكد «العربى» على أهمية التنسيق المستمر الذي يتم بين اتحاد الغرف التجارية، وهيئة سلامة الغذاء، للتوفيق بين الضرورة الملحة لهذا النوع من المنتجات، وبين التأكد من تطابق توفير منتج عال الجودة ومتطابق مع المواصفات الاشتراطات الصحية والتشريعية لتداولها بالأسواق في ضوء الطلب المتزايد عليها.

 وأضاف الاتحاد العام للغرف التجارية، أن اللقاء يأتي في إطار تكامل المجهودات بين مؤسسات الدولية من صانع قرار وتاجر لضمان استقرار أوضاع الأسواق وعدم لجوء المستهلك من دون وعي لمنتجات قد تضر به.

 من جانبه، توقع الدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تستحوذ المكملات الغذائية على نحو من 25 إلى 30% من حجم استثمارات صناعة الدواء خلال الفترة المقبلة.

 وأشاد «عوف» بالتسهيلات التي قدمتها هيئة سلامة الغذاء، خاصة مع بدء جائحة كورونا، حيث بلغ عدد الشركات التي تقوم بإنتاج المكملات الرافعة للمناعة فيتامين سي «4 شركات فقط، وقد قامت الهيئة بتسهيل إجراءات تسجيل الشركات بحيث أصبح يتم التسجيل خلال 6 شهور فقط، وبلغ إجمالي عدد الشركات المنتجة نحو 30 شركة، وتم تسجيل 1267 مكمل غذائي خلال عامين، وإنتاج كميات كبيرة من المكملات الغذائية لتلبية الطلب الكبير عليها، وفتح باب التصدير للمكملات للأسواق الخارجية.

 وأشاد عوف بالتعاون مع كل من هيئة سلامة الغذاء وهيئة سلامة الدواء لتوفير أدوية بروتوكول كورونا، لافتا أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية يكفي حتى 12 شهرا، ولا يوجد نقص في أي دواء، مطالبا هيئة سلامة الغذاء بتشكيل لجنة مشتركة مع الشعبة تنعقد بشكل شهري لحل أي وتذليل العقبات وتشجيع الاستثمارات.



تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر، و أغفل أن وزارة الصحة حدث  البروتوكول الخاص بعلاج فيروس كورونا 4 مرات كان آخرها فى نوفمبر 2020، ولم يذكر الموقع مصدر الصورة الرئيسية للخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية. 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر، بخصوص أن الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، أكد على ارتفاع الطلب على المكملات الغذائية.

تم نقل النص من المصري اليوم 2021-03-31 08:11:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template