مصراوي
67%
نسبة التقييم

لتقليل خسائرها البالغة 7 مليارات جنيه.. تعرف على خطة إعادة هيكلة مصر للطيران

لتقليل خسائرها البالغة 7 مليارات جنيه.. تعرف على خطة إعادة هيكلة مصر للطيران

 تعكف وزارة الطيران المدني منذ سنوات على دمج أو إعادة هيكلة شركات مصر للطيران، بهدف تقليل خسائر الشركات التي تزيد عن 7 مليارات جنيه وذلك وفقًا لتصريحات رئيسها السابق الطيار رشدي زكريا، وهذه الخسائر لم تأتي في يوم وليلة، وانما منذ تراجع الحركة بشكل كبير عقب ثورة يناير 2011، وحتى يومنا ولم تعود الشركة مرة ثانية إلى وضعها الطبيعي في أعداد الركاب والرحلات.

 وزاد الأمر سوءًا مع انتشار فيروس كورونا على مستوي العالم، وتوقف حركة الطيران بشكل كامل، رغم قيام تحديث اسطولها بخطة تكلفت المليارات، للمنافسة مع شركات الطيران بالشرق الأوسط،إلا ان جائحة كورونا أوقفت الحركة والمنافسة بسبب استمرار إغلاق بعض الدول حدودها.

 وخطة إعادة الهيكلة أو الدمج، المقرر تنفيذها ويكشف عنها "مصراوي"، بدأ الحديث عنها منذ سنوات، وتم التعاقد مع بيت خبر عالمي لوضع توصيات لدمج الشركات، واستمرت تلك الشركة العالمية تدرس وضع الشركة القابضة لمصر للطيران والشركات الـ9 التابعة لوضع التوصيات المناسبة، على أن يكون الدمج خلال عدة سنوات وليس في ليلة وضحها، وتعاقب على هذه الخطة أكثر من وزير للطيران المدني، وكذلك إدارة للشركة مما أدى إلى تأخرها للخروج إلى النور.

 وانتهت الشركة القابضة لمصر الطيران من رؤية محددة حول خطة الدمج، وذلك ما ذكره رئيسها السابق الطيار رشدي زكريا، منذ يومين في تصريحات صحفية له على هامش مؤتمر دولي في راس الخيمة بالإمارات، بتأكيده أن الشركة القابضة قررت إعادة الهيكلة ودمج الشركات، وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واستقر دمج الشركات لتصبح 3 شركات، وذلك بدلا من 9، والهدف منها تعظيم العائد، وتقليل النفقات، والمعاملات البينية، وزيادة أعداد الركاب، وتطوير الخدمات المقدمة لهم، حيث سيتم دمج كل من شركات مصر للطيران للشحن الجوي، والأسواق الحرة، والخطوط الداخلية إكسبريس، والسياحة والكرنك، والخدمات الجوية إلى شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أما الشركة الثانية ستكون الصيانة والأعمال الفنية، والشركة الثالثة ستكون شركة الخدمات الأرضية.

 من جانبها أكدت وزارة الطيران المدني، وكذلك شركة مصر للطيران، أن الدمج وإعادة الهيكلة، لن يتم خلاله الاستغناء عن أي عمالة بالشركة، وهو ما نفته الحكومة في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية، وإنما يتم الاعتماد علي العنصر البشري وتطويره لإنه رأس مال الشركة الحقيقي، والذي يظهر خلال الأوقات الصعبة مثل جائحة كورونا.

 وأعلنت وزارة الطيران المدني أمس، عن تعيين الطيار عمرو أبوالعينين رئيسًا للشركة القابضة لمصر الطيران، وذلك خلفًا للطيار رشدي زكريا الذي طلب إعفائه بسبب ظروف صحية، وذلك وفقا لبيان رسمي للوزارة، رغم سفر زكريا قبلها بساعات إلى مؤتمر في الإمارات، كما عقد أكثر من جلسه إعلامية وتصريحات صحفيين مع مختلف وكالات الأنباء العالمية.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية حصوله عليها بخصوص أن وزارة الطيران المدنى تعمل على إعادة هيكلة شركات مصر للطيران، ولم يكن المصدر مناسب للأحداث، ولم ينسب الموقع الصورة لمصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية حصوله عليها بخصوص أن وزارة الطيران المدنى تعمل على إعادة هيكلة شركات مصر للطيران.

تم نقل النص من مصراوي 2021-03-26 17:13:36 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template