صحيفة الموجز
62%
نسبة التقييم

عاجل .. اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا تهدد العالم بالفناء

عاجل .. اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا تهدد العالم بالفناء
أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الأربعاء، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن المسؤولين لم يحددوا بعد ما إذا كانت هذه السلالة تساهم في زيادة الحالات في البلاد ام لا.

وقالت وزارة الصحة الهندية إن تحليل عينات من ولاية ماهاراشترا وجدت أن هناك زيادة في إصابات كورونا من السلالات الجديدة، لتكشف الفحوصات أن هذه السلالة غير مطابقة لأي سلالة تم اكتشافها من قبل، وفق ما نقلته "ذا هيل" الأمريكية.

وقال الدكتور راكيش ميشرا، مدير مركز البيولوجيا الخلوية والجزيئية في الهند، وهو أحد معاهد الأبحاث العشرة التي تتسلسل الفيروس، وفقًا وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن السلالة الجديدة تحتوي على طفرتين في البروتين الشائك، والذي يستخدمه الفيروس لتأمين نفسه بالخلايا.

وأضاف ميشرا أن هذه الاختلافات الجينية قد تكون مصدر قلق لأنها قد تساعد في زيادة العدوى وتساعد الفيروس على الهروب من جهاز المناعة.

وأشارت وزارة الصحة الهندية إلى إنه بالإضافة إلى السلالة الجديدة، فإن التسلسل في الهند اكتشف أيضًا سلالات المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل. وأضافت أن النوع البريطاني هو الأكثر انتشارًا في البلاد.
تعليق المقيم

المحرر أخطأ في صياغة العنوان ونقل معلومة غير صحيحة، حيث اعتبر أن السلالة الجديدة تهدد العالم بالفناء، وهي معلومة غير مذكورة في المتن، وهو ما يعد تضليلًا للقارئ، كما لم يوضح في خلفية الخبر أن وكالة أسوشيتيد برس، نشرت أن ولاية ماهاراشترا  مسؤولة عن أكثر من 60 % من جميع الحالات النشطة في الهند، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صحيفة الموجز 2021-03-25 05:51:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template