البوابة نيوز
89%
نسبة التقييم

نجاة سيدة شقت ضرتها رأسها بساطور وقطعت أصابعها بقنا

نجاة سيدة شقت ضرتها رأسها بساطور وقطعت أصابعها بقنا

نجح فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي برئاسة الدكتور حسان النعماني عميد طب سوهاج، اليوم الاثنين، في إجراء عملية جراحية لاستخراج "ساطور" من رأس سيدة تبلغ من العمر 25 عامًا، إثر تعدى ضرتها عليها بالضرب باستخدام الساطور بسبب خلافات أسرية بينهما.

 وقال الدكتور حسان النعماني عميد طب سوهاج ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إن بطولة جديدة سطرها أفراد الجيش الأبيض بمستشفى سوهاج الجامعى، بعد تنسيق غرفتي طوارئ واسعاف قنا مع النائب الإداري بالمستشفى بتوصيل المصابة "شيماء" إلى مستشفى سوهاج الجامعى حيث كان في استقبالها فريق استقبال الطوارئ بالمستشفى.

وأضاف "النعمانى"، أن المصابة تعاني من جروح قطعية بفروة الرأس مع كسور بعظام الجمجمة وجرح قطعى بالجبهة بآلة حادة (ساطور) وكان الساطور مازال موجودا بالجبهة، على الفور نجح الأطباء في بعمل الاسعافات الاولية للمصابة.

 وتابع عميد طب سوهاج، أن المصابة كانت تعانى من هبوط في الدورة الدموية نتيجة النزيف وبعد عمل الإشاعات اللازمة تم نقلها فورا إلى غرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب، وتم رفع الجسم الصلب (الساطور) ووجدت كسور متعددة بعظام الجمجمة وقطع بالأم الجافية وأوعية دموية نازفة وكسور.

وأوضح أن فريق جراحة المخ والأعصاب المكون من الطبيب عمر الشيبانى، مدرس مساعد، والطبيب أحمد الحلفاوى، معيد، والطبيب محمد قاسم، والطبيب أحمد حمدى، وأحمد ماهر، تمريض، وجرجس، تمريض، تحت إشراف الدكتور أحمد صلاح صارو أستاذ مساعد، والدكتور مؤمن محمد المأمون رئيس القسم، نجح في إيقاف الأوعية الدموية النازفة مع الحفاظ على المراكز الحيوية بالمخ وتم عمل رتق للأم الجافية وإعادة ترتيب العظام وتثبيتها بالغرز الجراحية





تعليق المقيم

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص نجاح فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى فى إجراء عملية جراحية لاستخراج ساطور من رأس سيدة، ولم ينسب الموقع الصورة لمصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص نجاح فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى فى إجراء عملية جراحية لاستخراج ساطور من رأس سيدة.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-03-23 13:14:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template