صدى البلد
50%
نسبة التقييم

خطة الصناعة لتكليفات الرئيس بحصر الأراضي الصناعية..تفاصيل

خطة الصناعة لتكليفات الرئيس بحصر الأراضي الصناعية..تفاصيل
قال مصدر مطلع بوزارة التجارة والصناعة؛ إنه من المقرر تشكيل لجنة وزارية عليا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعضوية عددا من الوزارات المعنية من بينها الصناعة والتنمية المحلية و الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للبدء في عمليات حصر الفرص الصناعية والاستثمارية بالأراضي علي مستوي المحافظات.

أكد المسئول لـ صدي البلد، أنه من المقرر التنسيق خلال الفترات القليلة القادمة عبر الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لوضع مخطط عام بشأن الأراضي التي سيتم وضعها ضمن الخريطة الصناعية والمحددة قطاعيا.

أوضح المسئول أنه من المقرر مخاطبة المحافظات عبر وزارة التنمية المحلية باعتبارها جهات ولاية للأراضي الاستثمارية والصناعية؛ لموافاة الوزارة بتضمين الأراضي الخالية أو التي سبق سحبها من المستثمرين غير الجادين ومن ثم طرحها عبر جداول زمنية سيتم الاعلان عنها قريبا.

نجحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعية بطرح 501 وحدة صناعية علي مستوي 7 مجمعات صناعية بالمحافظات ضمن المشروع القومي لانشاء مجمعات صناعية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال لقاءه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة ونيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة؛ بضرورة المراجعة الشاملة والحصر الدقيق لقطع الأراضي المخصصة في السابق للأنشطة الصناعية ولم يتم استغلالها علي النحو المأمول في تنفيذ الأنشطة المستهدفة منها بالأساس، ودراسة أفضل السبل لتطوير الاستفادة منها في ضوء الاحتياجات الاستثمارية والتنموية الفعلية لكل محافظة، فضلًا عن مواصلة جهود إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية لما تمثله الصناعة الوطنية من قاطرة للتنمية الاقتصادية.  
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول بدون توضيح سبب التجهيل أو مدى علاقة ذلك المصدر الوثيقة بالموضوع، كما لم توضح أن وزيرة التجارة والصناعة كانت قد استعرضت خلال اللقاء مع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي على أرض الواقع للمجمعات الصناعية تحت الإنشاء أو الجاري طرحها بجميع محافظات الجمهورية، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول بوزارة التجارة والصناعة، ولم توضح سبب التجهيل، أو مدى صلة ذلك المصدر الوثيقة بالموضوع، كما لم توضح مصدر المعلومات الواردة في الخبر.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-03-21 05:20:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template